واشنطن: قالت مؤسسة التمويل الدولية ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص يوم الاربعاء انها ستقدم قرضا بقيمة 50 مليون دولار للشركة الكويتية للطاقة لمساعدتها في تطوير اصولها للنفط والغاز الطبيعي في مصر واليمن.

وستدعم أموال مؤسسة التمويل الاكتشافات النفطية التي حققتها الشركة الكويتية للطاقة في مصر مؤخرا واجراء المزيد من عمليات التنقيب في اليمن.

وشهدت مصر واليمن ركودا او تراجعا في انتاج النفط في السنوات القليلة الماضية. وسترفع الشركة الكويتية للطاقة انتاجها من النفط والغاز حتى يمكن للقطاع أن يستمر في توفير وظائف واحتياطيات من العملة الاجنبية وايرادات للحكومة في كل من البلدين.

وقال لانس كريست الرئيس العالمي للنفط والغاز بمؤسسة التمويل الدولية quot;تتيح هذه العملية فرصة فريدة لمؤسسة التمويل الدولية لدعم فئة جديدة من شركات النفط والغاز المحلية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا التي تتوسع اقليميا وتوفر فرص عمل وايرادات قيمة للحكومات.quot;

وقالت سارة أكبر الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للطاقة ان التمويل من المؤسسة سيساعد quot;في هذه المرحلة المبكرة من نمو شركتنا.quot;

وتأسست الشركة الكويتية للطاقة في أغسطس اب 2005 كشركة مستقلة للتنقيب عن النفط والغاز وانتاجهما وتنتشر عملياتها في انحاء الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وجنوب اوروبا وباكستان. وللشركة 19 منطقة للتنقيب في سبع دول و11 من الاصول المنتجة في ست دول وتتولى تشغيل 10 حقول في أربع دول.

وستساعد مؤسسة التمويل الدولية الشركة أيضا في الاعداد لادراج محتمل في سوق اسهم دولية.