دبي: أعلنت شركة صافي للطيران ، الناقل الدولي من أفغانستان عن إبرام الشركة اتفاقيات تعاون تجاري مع كل من شركة لوفتانزا ، و يونايتد ايرلاينز ، و طيران الإمارات و الخطوط الجوية القطرية . تبدأ الاتفقايات اعتبارا من فبراير 2010 و تنص على السماح للركاب المتوجهين إلى كابول من الوجهات الدولية و التي تخدمها صافي للطيران الذهاب و العودة مختصرين وقت تغييير الطائرة و ايضا باستخدام تذكرة واحدة صادرة من شركة الطيران في هذه الشبكة متضمنة الرحلة على متن صافي للطيرن .اتفاقية التعاون مع شركة يونايتد ايرلاينز سوف تكون ذات أهمية خاصة لمواطني الولايات المتحدة الذين يتعين عليهم الامتثال لقانون الطيران الأميركي.صافي تشغل رحلات يوميا من كابول الى فرانكفورت و من ثم يمكن للمسافر الذهاب الى المدن الرئيسية في الولايات المتحدة على اليونايتد ايرلانز مع ساعتين ونصف فقط للتغيير الرحلة بالتالي تفي بشروط قانون الطيران الاميركي .

ستتاح التذاكر ابتداء من 1 شباط / فبراير 2010 و ستسهل السفر الى افغانستان ، و ستطرح الخطوط الجوية القطرية أسعار رحلات الخط الجديد كابول الدوحة على متن صافي للطيران و التي سيتم إطلاقها في 13 مارس المقبل مع 3 رحلات أسبوعية و التي ستتحول الى رحلات يومية بنهاية 2010 . و قد قامت الشركة بإنشاء موقع للحجوزات www.qatarairways.com/safi .

و عن هذه الاتفاقيات تحدث السيد عبد الرحيم صافي ، رئيس مجلس إدارة صافي للطيران متحمسا quot; نحن فخورون بتحقيق هذفنا المتمثل في وضع أفغانستان على الخريطة العالمية من خلال شركائنا في مجلس التعاون الخليجي والشركاء الدوليين ، وبوجود هذه الشراكة الدولية يمكن ان نقدم لعملائنا براعة محلية من خلال المعايير الغربية و الدولية.و نحن واثقون من تحقيق المزيد من الاتفاقيات مع شركاء مرموقين في المستقبل القريب .

و يمكن الحصول على التذاكر المشتركة عن طريق مكاتب شركات الطيران المذكورة أو وكالات السفر في جميع أنحاء العالم حيث لن تصدر صافي للطيران تذاكر خاصة بالشركة في الوقت الحاضر .

لا يتطلب المسافرون الآن سوى تذكرة واحدة لبلوغ وجهتهم غير أنه لن يكون لرحلات صافي للطيران رموز مشتركة مع الشركاء وهو ما يعني أن رقم رحلة صافي سيكون صالحا لركاب الرحلة من جميع الانحاء . وعلاوة على ذلك الركاب الذين يحملون تذاكر مشتركة يعاملون كباقي المسافرين في حالة انقطاع الرحلة ، وهذا يشمل إعادة الحجوزات على الرحلة القادمة أو تحويل مسار مختلف المدن من دون تكلفة إضافية ، أوغيرها.