الخبر: نظم غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الاعمال يوم غد الثلاثاء اللقاء الخاص بدعم صاحبات المشاريع تحت عنوان quot;تنظيم المشروعquot; بمركز سيدات الاعمال بكورنيش الخبر .ويناقش اللقاء موضوع القدرة على تنظيم المشاريع من خلال ثلاث مراحل هي:التخطيط والمراقبة و التقييم والمراجعة.


كما سيتم مناقشة اساليب التخطيط واهميته في المشاريع باعتبار المشروع مجموعة من المهمات المترابطة التي تؤدي في نهاية المطاف إلى هدف محدد.
وسيتم خلال اللقاء إستعراض أهم الخطوات الخمس التي تربط سهولة تنفيذ المشروع ونجاحه بفاعلية التخطيط ودقته و هي:تحديد الهدف و تحليل الكلفة والأرباح و تقسيم المشروع إلى مجموعة مهمات بسيطة وتحديد الاهم ثم المهم في المشروع وتوزيع المهام و تفويضها للأشخاص المناسبين والاستفادة من خبرات وإمكانات الآخرين.
و يشرح هدف المراقبة باعتباره الاسلوب الامثل للتأكد من أن المشروع يسير بالاتجاه السليم، وأن العمل ينفذ وفق الخطط المرسومة له مسبقاً، كما انه اسلوب جيد لمعالجة الأخطاء أولاً بأول حسب مبدأ الأولويات، كما يقدم الفوائد المرجوة من اتباع مرحلة التقييم والمراجعة وهي المرحلة النهائية لكل مشروع، حيث يتم وضع معايير ومقاييس لمعرفة مؤشرات النجاح وأسباب الإخفاق في المشروع.ويناقش اللقاء مواضيعه من الساعه 3.30 وحتى 5.30