أعلن رئيس شركة أبوغزالة حكومة عن ترحيب البحرين باستضافة المقر الإقليمي الإفريقي للمركز الالكتروني لتحقيق أهداف التنمية، وكذلك عن إطلاق أول وكالة أنباء عالمية متخصصة في تقنية المعلومات تاج اي تي نيوز.

جنيف - إيلاف: أكد رئيس شركة طلال أبوغزاله الدولية لتقنية المعلومات ورئيس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية GAID طلال أبوغزاله في كلمة ألقاها في اجتماع الهيئة العليا لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية quot;الأونكتادquot; أن التنمية تتحقق أسرع من خلال قضية المعلومات والاتصالات.


وأوضح أبوغزاله أنه لتحقيق هذا الهدف أنشأت GAID مركز الحلول الالكترونية لتحقيق التنمية الذي يشتمل على مصفوفة تقنية المعلومات والاتصالات البوابة الشاملة لبوابات التقنية والتنمية والمخطط الاستراتيجي الالكتروني ومجمع أفضل الحلول الالكترونية ودائرة الاستشارات وأدوات تحقيق البرامج.

ووفقاً لأبوغزاله، يهدف هذا المشروع إلى تجميع كل ما أنجزته المنظمات والشركات من انتاجات الكترونية في مركز معرفة واحد تجمع كل العاملين في هذا المجال، حيث دعا في معرض حديثه جميع المهتمين إلى المشاركة بزيارة الموقع من أجل إغنائه وإضافة البيانات والمعلومات إليه، وإلى المشاركة في عمليات الاستشارات الجارية.

وأوضح أن الخطة الزمنية للمشروع تقوم على الاستمرار في تطوير المركز وتنظيم الندوات حول المشروع، مضيفاً أن 10 دول تقدمت حتى الآن بطلبات لهذا الغرض. وأضاف أبوغزاله أن GAID بالاشتراك مع سكرتارية مجلس التعاون الخليجي تنظم ندوة حول المشروع تشارك فيه الدول الست في المجلس.

هذا ويستمر الائتلاف العالمي في تقديم المشورة للعديد من الدول التي طلبت التطبيق على مستوى الدولة، ومن المقرر عقد قمة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 26 تموز / يوليو 2010 يشارك فيها ذوو العلاقة والمسؤولية، وسيتم تقديم تقرير عن المشروع خلال الاجتماع العالمي في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في شهر أيلول / سبتمبر لعام 2010.

كما أعلن أبوغزاله خلال مؤتمر الأونكتاد عن ترحيب حكومة البحرين باستضافة المقر الإقليمي الإفريقي للمركز الالكتروني لتحقيق أهداف التنمية، وكذلك عن إطلاق أول وكالة أنباء عالمية متخصصة في تقنية المعلومات تاج اي تي نيوز.