قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: إستقبلت وزيرة المالية اللبنانية ريا الحسن اليوم في بيروت، سفير السعودية لدى لبنان علي بن سعيد بن عواض عسيري الذي سلمها خطابا من مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية يتضمن موافقة الصندوق على تقديم قرض جديد للبنان لتمويل مشروع بناء كليات الجامعة اللبنانيةquot; فرع طرابلسquot;.

وأوضح بيان لسفارة السعودية في بيروت، أن القرض البالغة قيمته ( 93 مليونا و750 ألف ريال سعودي)، يأتي ضمن المساعدات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية بتوجيه من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إلى لبنان الشقيق ومؤسساته.

وقال السفير علي عسيري، في تصريح له عقب اللقاء، أنه نقل إلى الوزيرة الحسن، تحيات معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

وأشار إلى أنه أبلغ الوزيرة اللبنانية، تقديم حكومة المملكة العربية السعودية قرضاً إضافياً إلى لبنان، بناء على توجيهات من الملك السعودي، وذلك لدعم مشاريع كليات الجامعة اللبنانية في طرابلس.

وأكد حرص حكومة العاهل السعودي على الاستمرار في دعم لبنان، مشددا في الوقت ذاته على أهمية دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جهتها عبّرت وزيرة المالية اللبنانية، عن خالص شكرها وتقديرها للمملكة العربية السعودية بقيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز، على المساعدات التي تقدمها للبنان باستمرار.

وأشارت إلى أن المملكة كانت، وما زالت سباقة في تقديم العون للبنان ودعمه في شتى المجالات، خاصة في المراحل الصعبة التي مر بها.