سلوى اللوباني من القاهرة: أٌعلنت منذ ساعات أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2006 التي تنقسم الى أربعة اقسام، جائزة مبارك والتقديرية والتشجيعية والتفوق بعد اجتماع hلمجلس الاعلى للثقافة بتاريخ 19 يونيو برئاسة وزير الثقافة فاروق حسني، وقد مٌنحت جائزة مبارك وقيمة كل جائزة مائتي الف جنيه وميدالية ذهبية، للاستاذ الدكتور حسين محمد نصار في مجال الآداب، أما جائزة العلوم الاجتماعية فكانت من نصيب أ.د. مصطفى اسماعيل سويف، والجدير بالذكر أن الجائزة الخاصة بمجال الفنون قد حٌجبت.

جوائز الدولة للتفوق:
أما جوائز الدولة للتفوق وقيمة كل جائزة خمسون الف جنيه وميدالية فضية، الفنــون أ.د. جورج عبد المسيح البهجورى، أ.د. صبحى إسحق الشارونى، وفي مجال الآداب الأستاذ الشاعر أحمد محمد محمد سويلم، أ.د. ماهر شفيق فريد، وفي العلوم الاجتماعية أ.د. أحمد زكريا الشلق، أ.د. سامية حسن الساعاتى، أ.د.محمد السيد سعيد.

جوائز الدولة التقديرية:
كما مٌنحت جوائز الدولة التقديرية وقيمة كل جائزة مائة الف جنيه وميدالية ذهبية في مجال الفنون للاستاذ الدكتور رمسيس مرزوق، وأ.د. فاروق شحاتة، أ.د. عواطف عبد الكريم حسين، وفي مجال الاداب أ. محمد أحمد مستجاب، أ.د. محمد سمير سرحان، أ.د. محمد حمدي ابراهيم عبد المجيد، وفي العلوم الاجتماعية أ.د. جاب الله على جاب الله، أ.د. صلاح سليمان قنصوه، أ.عبد الحميد محمد حواس، أ.د.عز الدين محمد فودة.

جوائز الدولة التشجيعية:
وجوائز الدولة التشجيعية وقيمة كل جائزة من هذه الجوائز عشرون ألف جنيه، في الفنـــون سيناريو لفيلم سينمائى الأستاذ طارق محمد عبد الجليل عن سيناريو فيلم quot;عايز حقىquot;، التكوين التشكيلى فى السينما أو الفيديو الأستاذ المخرج رامى كريم عبد الجبار (مناصفة) ومدير التصوير الأستاذ كريم عمر الحكيم عن الفيلم الروائى القصير quot;بيت من لحمquot;، إخراج مسرحى الأستاذ طارق رأفت أخنوخ توفيلس عن إخراج مسرحية quot;زمن الطاعونquot;، وفي الآداب ترجمة من الأدب العربى إلى إحدى اللغات الأجنبية الأستاذة هالة يوسف حليم يوسف، عن ترجمة رواية صخب البحيرة quot;إلى اللغة الإنجليزيةquot; Clamor of the Lake. مجموعة رسوم للأطفال من سن 6: 12 الرسام الأستاذ أحمد سليمان محمود عن مجموعة رسومه فى كتاب quot;الدراجة الحمراءquot; ديوان شعر بالفصحى أو بالعامية الأستاذ عبد الستار محمد أحمد سليم عن ديوان quot;مزامير العصر الخلفىquot;، مجموعة قصصية الأستاذ محمود أحمد محمد عرفات عن المجموعة القصصية quot;على شاطىء الجبلquot;، ترجمة من الأدب الإفريقى إلى اللغة العربية أ.د. مصطفى حجازى السيد حجازى عن ترجمة كتاب quot;أمثال الهوسا العاميةquot;، رواية أ.د. كمال صلاح محمد رحيم عن رواية quot;قلوب منهكةquot;، العلوم الاجتماعية فلسفة العلوم - علم الجمال - الفلسفة المعاصرة د. عادل مصطفى محمد عن كتاب quot;مدخل إلى الهرمنيوطيقاquot;، تاريخ حديث الأستاذ هانى لبيب مرجان عن كتاب quot;المواطنة والعولمة - الأقباط فى مجتمع متغيرquot;، آثــار أ.د. نبيل إسحق عبيد عن كتاب quot;الطب المصرى فى عصر الفراعنةquot;، الإعلام والاتصال أ.د. أيمن منصور أحمد ندا عن كتاب quot;التليفزيون المدفوع: الواقع والمستقبلquot;.

[email protected]