إيهاب الشاوش من تونس: رحل فجريوم الجمعة الشاعر التونسي والرئيس السابق لإتحاد الكتاب التونسيين، الأستاذ الميداني بن صالح عن سن تناهز السابعة والسبعين عاما. وتوفي صاحب quot;قرط أميquot;الذي ترأس اتحاد الكتاب التونسيين 15 عاما في منزله بأريانة في ضواحي تونس بعد صراع مع مرض عضال منذ أكثر من عام.
ونعت وزارة الثقافة والمحافظة على التراث الميداني بن صالح، عضو مجلس المستشارين، ذاكرة انه يعتبر من ابرز الشعراء والأدباء التونسيين والعرب الذين أسهموا في بناء الخطاب الشعري الحديث من حيث المضامين وأساليب الكتابة.
وأشارت إلى أن إنتاجه الأدبي والفكري يتميز بالتزامه بالقضايا الانسانية وذلك عبر اصدارات متنوعة وثرية ومشاركات عديدة في المحافل الدولية.
و حصل الميداني بن صالح على الصنف الأول من وسام الاستحقاق الثقافي سنة 1999 والجائزة التقدرية في ميدان العلوم الانسانية لسنة 2002 وجائزة 7 نوفمبر للابداع لسنة 2004.
وولد الشاعر الراحل، في مدينة نفطة الجنوبية عام 1929. ومن أبرز دواوينه الشعرية quot;قرط أميquot; عام 1959 وquot;الليل والطريقquot; عام 1972 وquot;زلزال في تل أبيبquot; عام 1974. كما ترجمت بعض دواوينه الشعرية إلى اللغتين الفرنسية والروسية.