المدينة المنورة: قام وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه اليوم بجولة تفقدية على مختلف القطاعات الإعلامية بمنطقة المدينة المنورة رافقه خلالها مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الدكتور صلاح بن سليمان الردادي .
وبدأ الجولة بزيارة مركز تلفزيون المدينة المنورة حيث تجول داخل أروقته واطلع على سير العمل وزار استديو التلفزيون وغرفة المراقبة ووحدة الإنتاج وغرفة الفيديو ومكاتب الصيانة.
واستمع من مدير مركز تلفزيون المدينة المنورة الدكتور عبدالمحسن عراقي عن سير العمل والدور الذي يقوم به مركز تلفزيون المدينة وبخاصة استديو نقل الصلوات من المسجد النبوي الشريف وسير العمل به , كما التقى معاليه منسوبي المركز واستمع لمطالبهم .
بعدها انتقل إلى استديوهات الإذاعة والشئون الهندسية ومحطة إرسال المدينة واطلع على هذه القطاعات وسير العمل بها واستمع إلى شرح موجز عن الإمكانات المتوفرة والاحتياجات المستقبلية , وناقش معاليه المسئولين عن هذه القطاعات السبل الكفيلة لتطوير اداء العمل.
بعدها زار وزير الثقافة والإعلام فرع الوزارة حيث تجول داخل مبنى الفرع الذي يضم الإعلام الداخلي والإعلام الخارجي ومكتب وكالة الأنباء السعودية , واطلع على الإدارات والمكاتب التي تضمها هذه القطاعات والإمكانات المتوفرة بها واستمع إلى شرح موجز من مديريها حول سير العمل بها .
وفي ختام الجولة التقى مع مديري القطاعات بفرع الوزارة وناقش معهم سير العمل واستمع إلى مطالبهم والاحتياجات التي تمكن وزارة الثقافة والإعلام من اداء عملها على الوجه الأكمل .
وفي ختام الجولة أكد الدكتور عبدالعزيز خوجه أن المدينتين المقدستين تحظى بعناية ولاة الأمر لخدمة زائريها خلال مواسم الحج والعمرة .
وقال في تصريح صحفي / إن وزارة الثقافة والإعلام تبرز الدور الذي تقوم به حكومتنا الرشيدة في تنفيذ وتطوير كل ما يخدم المواطن والحاج والزائر وهي الواجهة المشرقة من خلال مختلف قطاعاتها/ .
وأبرز جهود تلفزيون المدينة وإنتاجه للكثير من البرامج مشيرا إلى أن الوزارة تحاول إعادة برامج الأطفال لتلفزيون المدينة المنورة الذي كان له قصب السبق في هذه البرامج .
وعن النوادي الأدبية أوضح معاليه أن الوزارة ستدعم النوادي الأدبية بدمجها مع جمعيات الثقافة والفنون من خلال نظرة شاملة لكي تؤدى مهامها المناطة بها على أكمل وجه .
وفي ختام تصريحه عبر وزير الثقافة والإعلام عن سروره بما شاهده في القطاعات الاعلامية بالمنطقة وحث العاملين فيها على مواصلة الجهود لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة فيما يخدم الوطن.
من ناحيته عبر مدير فرع وزارة الثقافة والاعلام بالمدينة المنورة عن سروره ومنسوبي الثقافة والإعلام بالمنطقة على هذه اللفتة من وزير الثقافة والإعلام وزيارته لهم والاطلاع على سير العمل منوها إلى الدور الذي تقوم به الوزارة لتحقيق التحسين والتنسيق بين مختلف القطاعات الاعلامية والدعم من المسئولين بالوزارة وفي مقدمتهم معالي الدكتور خوجة الذي يترجم أنشطته دوما بالعمل من خلال المتابعة المستمرة والتنسيق المتكاملين .