روما: أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ( الفاو ) اليوم أن المملكة العربية السعودية قررت تغطية نفقات مؤتمر قمة الغذاء العالمي الذي ستنظمه المنظمة في روما خلال شهر نوفمبر القادم بمبلغ قدره ( 5ر2) مليون دولار.

وأعرب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الدكتور جاك ضيوف عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدعمه السخي لأعمال هذا المؤتمر المهم.

وقال في بيان صحفي quot;إن المملكة العربية السعودية ما تزال في موقعها المتقدم في مكافحة الجوع والفقر في العالم والذي تجاوز عدد الجياع فيه المليار إنسان quot;.

وأوضح البيان أن المنظمة دعت إلى عقد القمّة المقبلة من أجل وقف وتغيير الاتّجاه الهبوطي الراهن للاستثمارات في الزراعة كي تعود إلى سابق مستواها البالغ 17 بالمائة، في عام 1980، كنسبةٍ من مجموع المساعدة الإنمائية الرسمية الدولية quot;ODAquot; وذلك بهدف اجتثاث الجوع الذي يمسّ ما يتجاوز مليار شخص في عالم اليوم ومُضاعفة إنتاج الأغذية لسكان العالم الذين ستصل أعدادهم إلى تسعة مليارات نسمة بحلول عام 2050م .

وأشار إلى أنه من المتوقّع أن يحضر عدد من رؤساء دول وحكومات الُبلدان والأطراف الأعضاء لدى المنظمة ، والأمم المتحدة ، مؤتمر القمة العالمي المرتقب.