الخرطوم: قدمت هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم دعما للحكومة السودانية تمثل في 30 سيارة إسعاف ضمن مساهمة برنامج هيئة الهلال الأحمر السعودي لمساعدة المستشفيات في إقليم دارفور السوداني.
وسلم السفير السعودي لدى السودان محمد بن عباس الكلابي في حفل أقيم بهذه المناسبة الدعم للحكومة السودانية.
وقال السفير الكلابي في تصريح عقب تسليم سيارات الإسعاف للحكومة السودانية إن هيئة الهلال الأحمر السعودي كعضو فاعل فى الحركة الدولية وفى المنظمة الدولية العربية للهلال والصليب الأحمر وبتوجيه كريم ومتابعة مستمرة من الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة وبالتنسيق مع الجهات السودانية المختصة حريصة على تقديم العون والمساعدة للأشقاء فى السودان وبشكل خاص فى دارفور من خلال تقديم دعم مالي وعيني للإغاثة العاجلة.
وأضاف قائلا إن برنامج الهلال الأحمر السعودي القائم حاليا يشمل توفير رعاية صحية من خلال 21 مركزاً للرعاية الصحية الأولية العاجلة ودعم بعض المستشفيات بمختصين وتشغيل 30 عربة إسعاف إضافة إلى المساهمة فى توفير المياه الصحية وتحسين صحة البيئة والمساهمة فى تكاليف توزيع المواد الغذائية.
من جنبه نوه مفوض العون الإنساني بالسودان حسبو محمد عبدالرحمن في تصريح مماثل بمساعدة مملكة الإنسانية مؤكداً إنها تأتي سلسة في الحلقة المتصلة للمساعدات التي لا تحصى ولا تعد من قبل المملكة العربية السعودية التي لم تبخل يوما على الشعب السوداني في المحن .
وقال إن هذه الأعمال ليست جديدة على ملك الإنسانية والشعب السعودي المعروف عنه الإنفاق فى أعمال الخير مشيداً بدور المملكة فى الصعد كافة .
كما عبر المفوض الإنساني في السودان عن شكره للسفير السعودي في السودان للجهود الكبيرة التي يبذلها فى سبيل أن تصل المساعدات إلى مستحقيها.
وأكد الدكتور معلا عليان الجابري المدير التنفيذي للبرنامج السعودي للإغاثة في تصريح له أن سيارات الإسعاف التي تم تسليمها تأتي ضمن مبلغ ال70 مليون ريال سعودي التي خصصتها المملكة العربية السعودية لدارفور عبر هيئة الهلال الأحمر السعودي مشيرا إلى أن الإستراتيجية التي ستطبقها المملكة فى المرحلة القادمة هو التشجيع على الإنتاج الزراعي .