قائمة ترشيحات حامية والعالم يترقب النتائج
هوليوود تعلن اليوم الفائزين في حفل الأوسكار

gt;gt;إقرأ واستمعlt;lt;
مرشحو أوسكار أفضل موسيقى تصويرية

الأوسكار: حضور قوي للإنكليز

فيلمان يرسمان صورة قاتمة للسياسية الأميركية
حفل الاوسكار يثير المرارة والفرح في قلب مخرج عراقي

حرب العراق حاضرة في حفل الأوسكار
أربعة أيام لحسم جوائز الأكاديمية العالمية

إيلاف،الوكالات: تنتهي حالة الترقب اخيرا في هوليوود اليوم الاحد مع الكشف عن اسماء الفائزين بجوائز الاوسكار التاسع والسبعين الذي يعد اكبر حدث سينمائي واللقاء السنوي للنجوم. واعتبارا من بعد ظهر الاحد سيبدأ الممثلون والمخرجون والمنتجون وعاملون اخرون في صناعة السينما بالسير على السجادة الحمراء المؤدية الى مسرح كوداك، القاعة التي تتسع لحوالى 3400 شخص في وسط حي الفن السابع في مدينة لوس انجليس الذي تحيط به اجراءات امنية مشددة. ويبدأ الحفل عن الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (الاثنين 1:00 ت.غ.)

الأفلام المرشحة
ويمتد على مدى ثلاث ساعات الى حين تسليم جائزة اوسكار افضل فيلم. ويبقى التنافس على اشده في هذه الفئة بين ثلاثة افلام من اصل خمسة مرشحة: الكوميديا المستقلة quot;ليتل ميس سانشاينquot; والدراما quot;بابلquot; وفيلم التشويق quot;ذي ديبارتدquot; لمارتين سكورسيزي.وفيما يلي بعض الحقائق عن الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم في الحفل السنوي التاسع والسبعين لجوائز الأكاديمية الذي يقام اليومفي هوليوود.

*بابل BABEL .. رشح الفيلم الذي يتعرض لقضية صدام الحضارات في أنحاء العالم لسبع جوائز أوسكار منها جائزة أفضل مخرج كما رشحت ممثلتان للفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

واتخذ مخرج فيلم quot;بابلquot; المكسيكي أليخاندرو جونزاليس ايناريتو من المغرب والولايات المتحدة والمكسيك واليابان مسرحا لأحداث فيلمه. وتتحدث شخصيات فيلم quot;بابلquot; الذي وصف بأنه أفضل فيلم روائي في مسابقة الكرة الذهبية الرابعة والستين بخمس لغات. ورشحت الممثلة أدريانا بارازا لجائزة أوسكار عن دورها المساعد كمربية أطفال مكسيكية في الولايات المتحدة تصطحب معها الطفلين الصغيرين المسؤولة عن رعايتهما إلى حفل زفاف في المكسيك حيث تتعرض والطفلان لعواقب مأساوية. وتنافس بارازا النجمة رينكو كيكوتشي التي تلعب دور تلميذة صماء متقلبة المزاج.

وكان فيلم quot;أموريس بيروسquot; للمخرج إيناريتو قد رشح عام 2001 لجائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

*الراحلون THE DEPARTED .. فيلم من أفلام الإثارة للمخرج مارتين سكورسيزي الذي رشح لجائزة أوسكار ويتعرض لمطاردات بين رجال الشرطة وأفراد عصابات يستلهم أحداثه من فيلم quot;شؤون داخليةquot; INTERNAL AFFAIRS من انتاج هونج كونج. وفيلم quot;الراحلونquot; أحد أكثر أفلام مارتين سكورسيزي تحقيقا للإيرادات في تاريخه المهني. ورشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار.

ويقوم الممثل جاك نيكلسون بدور زعيم عصابة في مدينة بوسطن الأمريكية في الفيلم الذي يدور حول اثنين من مرشدي الشرطة أحدهما رجل عصابات جرى زرعه بين صفوف رجال الشرطة ويقوم بدوره الممثل مات دامون والآخر ضابط شرطة يتخفى ليندس وسط العصابة التي يتزعمها نيكلسون ويلعب دوره الممثل ليوناردو دي كابريو. ويساندهم في الأداء القوي الممثلون مارك وولبريج ومارتن شين وأليك بالدوين في أدوار ضباط الشرطة. ورشح وولبريج لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد كمخبر شرطة حاد المزاج سليط اللسان.

*خطابات من أيو جيما LETTERS FROM IWO JIMA .. سبق للفيلم منخفض التكاليف الذي أخرجه كلينت إيستوود الذي رشح لجائزة أوسكار أن فاز بجائز مهرجان الكرة الذهبية لأفضل فيلم بلغة أجنبية. وتدور أحداث الفي 3649362309 حول معركة فاصلة في تاريخ الحرب العالمية الثانية للسيطرة على جزيرة أيو جيما في المحيط الهادي متبنيا وجهة النظر اليابانية.

ويلعب بطولة الفيلم الممثلون كين واتانابي في دور اللفتنانت جنرال تاداميتشي كوريباياشي قائد القوات اليا 3634944167 لم يحالفه الحظ. ورغم أن الفيلم كان مقررا أصلا عرضه في أوائل العام الحالي إلا أنه جرى التعجيل بعرضه في نهاية عام 2006 في أعقاب النجاح المدوي الذي حققه فيلم quot;أعلام آبائناquot; الذي يصور المعركة متبنيا وجهة النظر الأمريكية للمخرج 536870913 كلينت ايستوود أيضا.

*ملكة جمال صن شاين الصغيرة LITTLE MISS SUNSHINE .. قدم مخرجا عروض الفيديو الموسيقية الزوجان جوناثان ديتون وفاليري فارس أولى تجاربهما في الإخراج السينمائي في هذا الفيلم الروائي الذي كتبه رو 3649296778 مايكل آرنت الذي رشح لجائزة أوسكار والذي قال إنه راجع نص الفيلم أكثر من مئة مرة.

ورشح الفيلم الذي يسعى لارضاء الجمهور لأربع جوائز أوسكار منها جائزة أفضل ممثل مساعد لكل من آلان آركين الذي لعب دور جد غريب الأطوار مدمن للهيروين ومولع بمشاهدة الأفلام الإباحية والطفلة أبيجيل برسلين البالغة من العمر 10 سنوات التي لعبت دور الصغيرة الشجاعة أوليف وهي الشخصية المحورية التي استلهمها عنوان الفيلم. ومن بين مجموعة الممثلين المشاركين في الفيلم جريج كينيير وتوني كوليت اللذان سبق أن رشحا لجائزتي أوسكار ويقومان بدوري والدي أوليف اللذين يعانيان من التوتر والضغوط.

الممثل المخضرم الان اركين لدى وصوله لحضور توزيع
جوائز مهرجان سبيريت في سانتا مونيكا يوم السبت
وفاز فيلم quot;ملكة جمال صن شاين الصغيرة على اكبر جائزة في مهرجان جوائز سبيريت للسينما المستقلة يوم السبت وذلك قبل يوم واحد من دخول هذا الفيلم الكوميدي سباق الجوائز في اربعة تصنيفات في حفل توزيع جوائز الاوسكار مساء الاحد. وحصل الفيلم الذي يدور حول رحلة عائلة الى مسابقة جمال للفتيات الصغيرات على اربع جوائز وهي احسن فيلم واحسن مخرج وحصل عليها فريق الاخراج المؤلف من المخرج جوناثان دايتون وزوجته فاليري فاريس واحسن ممثل مساعد وحصل عليها الممثل المخضرم الان اركين واحسن سيناريو أصلي لمايكل ارندت. وحصل رايان جوسلينج على جائزة سبيريت لاحسن ممثل وشاريكا ايبس على جائزة احسن ممثلة عن دوريهما في فيلم quot;نصف نيلسون Half Nelson quot;.

وحصلت فرانسيس مكدورماند على جائزة سبيريت لاحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم quot;أصدقاء بالمال Friends with Moneyquot;. وتكرم جوائز سبريت في عامها الثاني والعشرين الافلام الأميركية ذات الميزانية المحدودة بناء على معايير مثل النص الاصلي والموضوع الذي يحض على فعل شيء ودرجة الاستقلال من الناحية المالية.

*الملكة THE QUEEN.. لعبت فيه هيلين ميرين دور الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الرزينة التي لا تظهر عليها الانفعالات والتي لم تع موجة الحزن غير المسبوقة التي عمت أرجاء بريطانيا في أعقاب وفاة الأميرة ديانا 3649165706 حادث سيارة عام 1997. ورشح الفيلم لست جوائز أوسكار منها جائزة أفضل ممثلة لميرين التي تتصدر السباق وجائزة أفضل مخرج لستيفن فريرز. ورفض قصر بكنجهام الكشف عما اذا كانت الملكة اليزابيث قد شاهدت فيلم quot;الملكةquot;.

عمال ينقلون تمثالا ضخما لحفل الأوسكار
أفضل مخرج
ويبدوسكورسيزيالأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل مخرج.وفيما يلي بعض الحقائق الهامة عن المرشحين لجائزة أوسكار أحسن مخرج لعام 2007 والتي يعلن اسم الفائز بها في هوليوود اليوم الاحد:

*اليخاندرو جونزاليس - عن فيلم quot;بابلquot; Babel
السن: 43 عاما (مواليد 15 من أغسطس اب عام 1963 في المكسيك)
أشهر أفلامه: quot;21 جراماquot; 21 Grams عام 2003
.. quot;اموريس بيروسquot; Amores Perros عام 2000

*مارتن اسكورسيزي - عن فيلم quot;الراحلونquot; The Departed
السن: 64 عاما (مواليد 17 من نوفمبر تشرين الاول عام 1942 في الولايات المتحدة)
أشهر أفلامه: quot;الطيارquot; The Aviator عام 2004. quot;الثور الهائجquot; Raging Bull عام 1980. quot;شوارع خلفيةquot; Mean Streets عام 1973.

*كلينت ايستوود - عن فيلم quot;خطابات من ايو جيماquot; Letters from Iwo Jima
السن: 76 عاما (مواليد 31 من مايو ايار عام 1930 في الولايات المتحدة)
أشهر أفلامه: quot;رايات ابائناquot; Flags of Our Fathers عام 2006. quot;نهر غامضquot; Mystic River عام 2003.quot;المجرم جوسي ويلزquot; The Outlaw Josey Wales عام 1976

*ستيفن فريرز - عن فيلم quot;الملكةquot; The Queen
السن: 65 عاما (مواليد 20 من يونيو حزيران عام 1941 في بريطانيا)
أشهر أفلامه:quot;أشياء قذرة جميلةquot; Dirty Pretty Things عام 2002. quot;اخلاص شديدquot; High Fidelity عام 2000.quot;مغسلتي الجميلةquot; My Beautiful Laundrette عام 1985

*بول جرينجراس - عن فيلم quot;يونايتد 93quot; United 93
السن.. 51 عاما (مواليد 13 من أغسطس اب عام 1955 في بريطانيا)
أشهر أفلامه: quot;تفوق بورنquot; The Bourne Supremacy عام 2004.quot;الاحد الداميquot; Bloody Sunday عام 2002.

أفضل ممثلة
*بنيلوبي كروز - عن دورها في فيلم quot;العودةquot; Volver
السن: 32 عاما (مواليد 28 من ابريل نيسان عام 1974 في اسبانيا)
أشهر أفلامها: quot;سماء فانيلاquot; Vanilla Sky عام 2001. quot;الضربةquot; Blow عام 2001. quot;كل شيء عن أميquot; All About My Mother عام 1999.

*جودي دينش - عن دورها في فيلم quot;مذكرات عن فضيحةquot; Notes on a Scandal
السن: 72 عاما (مواليد التاسع من ديسمبر كانون الاول عام 1934 في بريطانيا)
أشهر أفلامها: quot;كازينو رويالquot; Casino Royale عام 2006. quot;شكسبير عاشقاquot; Shakespeare in Love عام 1998. quot;السيدة براونquot; Mrs Brown عام 1997.

*هيلين ميرين- عن دورها في فيلم quot;الملكةquot; The Queen
السن: 61 عاما (مواليد 26 من يوليو تموز عام 1945 في بريطانيا)
أشهر أفلامها: quot;جدول البناتquot; Calendar Girls عام 2003. quot;حديقة جوسفوردquot; Gosford Park عام 2001. quot;اكسكاليبورquot; Excalibur عام 1981.

*ميريل ستريب - عن دورها في فيلم quot;الشيطانة ترتدي أزياء براداquot; The Devil Wears Prada
السن: 57 عاما (مواليد 22 من يونيو حزيران عام 1949 في الولايات المتحدة)
أشهر أفلامها: quot;رفيق في منزل البراريquot; A Prairie Home Companion عام 2006. quot;المرشح المنشوريquot; The Manchurian Candidate عام 2004. quot;الساعاتquot; The Hours عام 2002

*كيت وينسلت - عن دورها في فيلم quot;أطفال صغارquot; Little Children
السن: 31 عاما (مواليد 31 من أكتوبر تشرين الاول عام 1975 في بريطانيا)
أشهر أفلامها: quot;العطلةquot; The Holiday عام 2006. quot;تايتانيكquot; Titanic عام 1997. quot;عان وأحاسيسquot; Sense and Sensibility عام 1995.

أبجيل بريسلن المرشحة لجائزة
أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة

أفضل ممثلة مساعدة
*أدرينا برازا (Adriana Barraza) عن دورها في فلم بابل (Babel).

*كيت بلاتش (Cate Blanchett) عن دورها في فلم quot;ملاحظات على فضيحةquot; (Notes On A Scandal).

*أبجيل بريسلن(Abigail Breslin) عن دورها في فلم quot;الأنسة الصغيرة الحلوةquot; (Little Miss Sunshine)

*جينفر هدسن (Jennifer Hudson) عن دورها في فلم quot;فتيات الأحلامquot; (Dreamgirls).

*رينكو كيكوشي (Rinko Kikuchi) عن دورها في فلم quot;بابلquot; (Babel).

النجم الكبير بيتر اوتول في فلم فينوس

أفضلممثل
وستكون المفاجأة كبرى في حال لم يحصل الاميركي فوريست ويتكر والبريطانية هيلين ميرن على جائزتي افضل ممثل وممثلة عن دوريهما على التوالي في quot;لاست كينغ اوف سكوتلاندquot; (اخر ملوك اسكتلندا) وquot;ذي كوينquot; (الملكة). وتم ترشيح الكوميديا الموسيقية quot;دريم-غيرلزquot; لثماني جوائز لكن ليس عن فئتي افضل فيلم او افضل مخرج. ونال فيلم quot;بابلquot; للمخرج المكسيكي اليخاندرو غونزاليس ايناريتو سبع ترشيحات. واضافة الى المرشحين لجوائز هذا العام مثل ليوناردو دي كابريو وكلينت ايستوود وبيتر اوتول وويل سميث وميريل ستريب اعلن المنظمون ان المسرح سيشهد حضور جورج كلوني وتوم كروز وكاميرون دياز وجودي فوستر وتوم هانكس وديان كيتون ونيكول كيدمان وجنيفر لوبيز وجون ترافولتا وريس ويذرسبون.

وفيما يلي بعض الحقائق الهامة عن المرشحين لجائزة أوسكار أحسن ممثل لعام 2007 والتي يعلن اسم الفائز بها في هوليوود اليوم الاحد:

أرماني يتوسط دي كابريو وميرين
*ليوناردو دي كابريو - عن دوره في فيلم quot;الماسة الدمويةquot; Blood Diamond
السن..32 عاما (مواليد 11 من نوفمبر تشرين الثاني 1974 في الولايات المتحدة)
أشهر أفلامه: quot;الطيارquot; عام 2004.quot;امسكني ان استطعتquot; Catch Me If You Can عام 2002.quot;عصابات نيويوركquot; Gangs of New York عام 2002.quot;الشاطيءquot; The Beach عام 2000.quot;تايتانيكquot; Titanic عام 1997.

*رايان جوسلينج - عن دوره في فيلم quot;نصف نيلسونquot; Half Nelson
السن.. 26 عاما (مواليد 12 من نوفمبر تشرين الثاني 1980 في كندا)
أشهر أفلامه: quot;المفكرةquot; The Notebook عام 2004.quot;المؤمنquot; The Believer عام 2001.

*بيتر اوتول - عن دوره في فيلم quot;فينوسquot; Venus
السن.. 74 عاما (مواليد عام 1932)
أشهر أفلامه: quot;عامي المفضلquot; My Favorite Year عام 1982. quot;الاسد في الشتاءquot; The Lion in Winter عام 1968.quot;لورانس العربquot; Lawrence of Arabia عام 1962

*ويل سميث - عن دوره في فيلم quot;البحث عن السعادةquot; The Pursuit of Happyness
السن.. 38 عاما (مواليد 25 من سبتمبر ايلول عام 1968)
أشهر أفلامه: quot;عليquot; Ali عام 2001. quot;رجال يرتدون السوادquot; Men in Black عام 1997. quot;يوم الاستقلالquot; Independence Day عام 1996. quot;أولاد سيئونquot; Bad Boys عام 1995

- فورست ويتيكر - عن دوره في فيلم quot;اخر ملوك اسكتلنداquot; The Last King of Scotland
السن.. 45 عاما (مواليد 15 من يوليو تموز 1961)
أشهر أفلامه: quot;اللعبةquot; The Crying Game عام 1992. quot;طائرquot; Bird عام 1988.

تاريخ جائزة الأوسكار
وحفل الاوسكار الذي تقدمه هذا العام الممثلة ومقدمة البرامج التلفزيونية ايلين دي جينيرس تنظمه منذ 1929 اكاديمية الفنون والعلوم السينمائية وتحدد اسماء الفائزين في فئاته ال24 لجنة يبلغ عدد اعضائها خمسة الاف و830 متخصص عبر التصويت.