الدوحة: أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن مساهمتها بملغ 21 مليون ريال قطرى (ما يعادل ستة ملايين دولار) لانشاء مركز متكامل لغسيل الكلى في مجمع مؤسسة حمد الطبية. جاء ذلك خلال التوقيع اليوم على مذكرة تفاهم بين اتصالات قطر ومؤسسة حمد الطبية والتى تقضي بتمويل وبناء وتجهيز كيوتل لهذا المشروع في ما ستوفر المؤسسة الخبرات الفنية والادارية أثناء التشييد وإدارة المركز بعد تشييده.

واوضح رئيس مجلس ادارة كيوتل الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني ان الشركة تسعى الى المحافظة على رؤيتها الثابتة وريادتها للأعمال الاجتماعية لذلك تعمل بجد لتقديم مبادرات ومشروعات من شأنها خدمة المجتمع على المدى البعيد. وقال انه سيتم انشاء مركز (كيوتل لغسيل الكلى) في مجمع مؤسسة حمد الطبية وسيجهز بأحدث الآلات والتقنيات وسيوفر أكثر من 60 سريرا وجهازا لغسيل الكلى حيث يتألف المبنى المرتقب من طابقين على مساحة 3330 متر مربع وسيضم جناحا خاصا بالنساء وسينتهي العمل به في أوائل عام 2007.

من جهتها ذكرت رئيس مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية الدكتورة لطيفة الحوطى ان افتتاح مركز كيوتل لغسيل الكلى سيسمح باستقبال ومعالجة عدد أكبر من المرضى كما سيعطي المجال في عمل بحوث ودراسات لتحديد أسباب المرض والوقاية منه. من جانبه لفت المدير العام للمؤسسة تركى الخاطرالى إن هذا المركز يعد ثاني أكبر مساهمة من كيوتل لمؤسسة حمد الطبية كما يعد من أكبر المشروعات التي تطلقها شركة اتصالات قطر على الصعيد المحلي.