بهاء حمزة من دبي : في إطار دعم الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي قدم نادي أم القيوين الجوي عرضاً للسباحة في الفضاء لتوعية النساء بمخاطر سرطان الثدي وإجراء الفحص الإشعاعي للثدي بتكاليف مخفضة في مراكز طبية مختارة.
وقدم خمسة مظليين عرضاً بديعاً للسباحة في الفضاء جسدوا خلاله تشكيلاً فنياً وردي اللون لمدة تراوحت بين 10-15 ثانية على ارتفاع 10 آلاف قدم تقريباً بسرعة سقوط حر بلغت 200 كلم في الساعة. وقبيل انفصالهم أطلق المظليون شرائط وردية اللون بطول 12 قدماً.
وقال الكابتن خالد مسعود مدير عام نادي أم القيوين الجوي والمدرب الأول للطيران ان هذه أول مرة يقدم فيها المظليون عرضاً للسباحة في الفضاء لدعم مساعي التوعية بسرطان الثدي في دولة الإمارات. ولا يسعنا إلا أن نعبر عن اعتزازنا بدعم هذه الحملة لاسيما أن المرض قد مس حياة بعض مظليي السباحة في الفضاء بالنادي.
من جهته قال المظلي مارك بودي الذي شارك في العرض انه تم تشخيص إصابة إحدى قريباتي بسرطان الثدي مؤخراً الأمر الذي كان له وقع مؤثر على جميع أفراد العائلة والأصدقاء. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأدعو جميع النساء فوق سن الأربعين في الإمارات إلى إجراء الفحص الشعاعي للثدي لأن الكشف المبكر يعزز فرصة النجاة إلى حد كبير.
وتستمر الحملة التي أطلقتها هوفمان لاروش وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية في الأول من تشرين أول (أكتوبر) الجاري تحت رعاية وزارة الصحة وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات الصحية في أبوظبي ودائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي.
وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي العام بسرطان الثدي وإطلاع النساء على أهمية الكشف المبكر خلال شهري تشرين اول وتشرين ثان (نوفمبر) على أمل أن تشمل أكبر عدد ممكن من النساء بمشاركة عدد كبير من المستشفيات الخاصة أعربت عن التزامها بدعم هذه المبادرة من خلال تقديم تخفيضات على تكاليف التصوير الشعاعي للثدي خلال فترة الحملة. ويضاف إلى ذلك أن مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي ومركز رعاية الأمومة والطفولة في الشارقة ومجموعة ألفا الطبية في دبي توفر التصوير الشعاعي للثدي مجاناً للنساء المواطنات وغير الموطنات المقيمات في الدولة طيلة الحملة.