السلام عليكم دكتور خالد،
انا فتاة عمرى18 عامولدى عدة تساؤلات اريد ان اعرف اجابتها.
اولا اريد ان اعرف ما هوا الايلاج؟؟ وكيف يتم؟؟
ثانيا علمت مؤخرا ان السائل المنوى لدى الذكربعض النساء تأكله وان هذه العمليه مهمه جدا للذكر فهل هذا صحيح ؟؟
واذا كنت اشعر بالإشمئزاز، ليس من العضو الذكرى ولكن من فكرة ان يدخل فمى او المسه بلسانى، فهل سيؤثر هذا على علاقتى مع زوجى مستقبلا؟؟ مع العلم اننى احبه كثيرا وهو زوجى شرعا ولكن لم يتم زفافنا بعد. وهل تسبب القبلات باستخدام اللسان اى مرض للزوجه او الزوج؟؟؟
ولدى سؤالآخر وهوا هل يمكن للذكر ان يصل الى نشوه جنسية دون استخدام عضوه.. اى وهو لا يزال مرتديا ملابسه وذلك عن طريق القبلات الشهوانيه مثلا؟
وآخر استفساراتى هو اننى لا اشعر بالاثاره عندما يقبلنى زوجى .. مهما كانت حرارة القبله .. واشعر بإثارة اكبر اذا قبل عنقى مثلا او ضمنى اليه. فهل هذا طبيعى ام اننى لدى نوع من انواع البرود؟
ارجو الاجابه سريعا و افادتى بهذه المعلومات.
شكرا

عزيزتى:
كل أسئلتك لها علاقة بالأذواق السائدة وليس بالعلم، فليس معنى أن فلان يفضل كذا فى طريقة الجنس فليس هذا هو القاعدة، فالجنس الفمى أفضلية لدى البعض وليس قانوناً جنسياً عاماً وشاملاً، ولكل منا خريطته الجنسية، وبالنسبة لك خريطتك الجنسية مناطق ال تكمن فى الرقبة لا فى الشفتين مثلاً، وهذا ليس بروداً.SENSATE FOCUS


***

الدكتور الفاضل
تحية طيبة ... وبعد
انا فتاه متزوجة حديثا من اسبوعين كانت ليلة الدخلة بالنسبة لي مؤلمة جدا وتم فض الغشاء مع حدوث جرح بسيط واستمر نزول دم قليل لمدة يومين مع احساس بالم في المنطقة وحرقان هل هذا طبيعي ام لدي التهابات او ما شابه؟؟
وبعد اليوم الثالث نزلت الدورة الشهرية وبعد خمس ايام طهرت وتم جماع ولكن كان هناك الم فكان زوجي يضع زيت للترطيب الكافي وانا اتوجع كثيرا وكنت اشد على نفسي تلقائيا وبعده بيوم تم جماع والالم اخف بقليل جدا وكل ما يتم الجماع اشعر بالالم مع العلم انه تم ادخال القضيب كاملا وتم الانزال.. ولكني لا اشعر الا بالم ومع حركته اشعر بالالم خصوصا عندما يبدا بادخاله من فتحة المهبل مع احساسي بالالم اشد نفسي.. وعندما يصل لاخره ايضا اتألم.. هل هذا طبيعي ومع مرور الوقت يخف الالم ويزول؟؟ اريد ان اشعر بلذة الجماع بلا الم. وهل زيت الزيتون يضر بالحيوانات المنوية؟؟

عزيزتى:
مرطبات المهبل لا بد أن تحضر بطريقة علمية وليس من بينها زيت الزيتون!!!!، من الممكن إستخدام ال كى واى جيل

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
يا دكتور انا شاب عمري 20 عاما اعاني من مشكلة بأن الخصية اليسرى اكبر من اليمنى بنصف ضعف حجم اليمنى واحس بأنها اثقل وممتلئة بالماء. قبل 3 سنين اجريت فحص وتبين ان نسبة الحيوانات المنوية ثلاثين مليون. هل هذا يوثر مستقبلا على حياتي الزوجية او يسبب العقم؟؟؟
ارجو افادتي ولك جزيل الشكر


عزيزى:
إطمئن عدد الحيوانات المنوية كافى، ومن الممكن أن يكون لديك ماء على الخصية HYDROCELE


***

صباح الخير دكتور
لقد تزوجت في 1 حزيران وكالمعتاد نمارس الحياة الجنسية واحاول الحمل لكن لم يحصل بعد مع انني اعلم وزوجي ان الوقت مبكر جداً وانا عروس جديدة لم يمرّ على زواجنا 3 شهور على الأقل لكن المشكلة وهي ليست مشكلة بحدّ ذاتها أن زوجي مسافر الى أوروبا لمتابعة عمله ونحن نحاول أن يتمّ الحمل قبل أن يذهب لأن فترة غيابه ستكون ما يقارب ال6 شهور أو أكثر لمحاولتي اللحاق به. أحاول أن اقوم بالعملية الحسابية بالطبع ليس هذه غاية العلاقة الجنسية فنحن نكون متعمتعين كثيراً. لكن ما يحصل هو انني إما لا أعرف الحساب أو أحسب بطريقة خاطئة أو لا أدري أو أحسب وأبقى ممدّدة على ظهري حوالي ال 4ساات وهل هذا كافي؟) اودّ أن أقول لك تواريخ الميعاد (18 حزيران، 16 تموز، وفي شهر آب يوم أمس كان أول يوم للميعاد اي 20
هل تتمّ الطريقة الحسابية بعد نهاية الميعاد يقول البعض في اليوم 10 أو 12 أو 14. كيف يمكن أن تتمّ الطريقة الحسابية او هل بالامكان مساعدتي على الحساب أو اعطائي الطريقة . أرجوك وانا ممتنة لك وشاكرة جزيل الشكر
شكراً على تعاونك وإذا أمكن إجابتي بالوقت القريب جداً وبالطريقة السريعة. إما على هذا الايميل أو على إيميل المجلة: ايلاف حيث أقرأ أغلبية الأسئلة والأجوبة المطروحة.

عزيزتى :


أنظرى إلى هذا الجدول وإحسبى فترة التبويض من فهمك للدورة الشهرية:

فترة التبويض

ايام الدورة

الذي يحدث

الـتأشيرات

اليوم 1 - 5

بداية الدورة

الرحم يلفظ البطانة
والبويضة الغير المخصبة

اليوم 5 - 13

إفراز هورمون FSH

زيادة سمك جدار الرحم

اليوم 13 - 15

إنطلاق البيوضة

التبويض

اليوم من 15 - 28

البويضة لا تخصب
فينخفض الهورمون

الدورة تعيد نفسها بعد يوم 28


***


عزيزي الفاضل دكتور خالد منتصر
أرجو من سيادتكم الإجابه بإستفاضة عن سؤالي هذا أنا مخطوبه وسوف أتزوج بعد شهرين وقد كنت أحب شاب من حوالي عامان وكان يمارس معي الجنس من الخارج بأصبعه وأنا الآن بعد الخطوبه وبعد تحديد موعد الزفاف مع هذا الشاب الآخر ينتابني شعور مميت بأن غشاء البكاره قد تم فضه من قبل من خلال هذه المداعبه بالأصبع فأريد من سياتكم بإستفاضه موقع الغشاء بالضبط وهل يمكن أن تكون المداعبه الخارجيه قد قامت بفضه أم لا؟ وهل أنا أستطيع أن أعرف أن كان الغشاء سليم أم لا؟؟
أرجوك لا تتجاهل رسالتي ووافيني بالرد في أسرع وقت إن أمكن

عزيزتى :
هل الغشاء فض أم لا ؟ ، الإجابة عند طبيب النساء فقط .
موقع غشاء البكارة كما هو مبين فى الصورة

***


السلام عليكم يا دكتور
بداية أود أن أشكرك على إجاباتكك التي تفيد العديد من القراء.
مشكلتي وإن كانت ليست ذات علاقة وطيدة بهذا الركن و لكنها تؤرقني و تجعلني خائفة من الدخول في أي علاقة و قد أثرت على نفسيتي بشكل كبير وجعلتني أحس بعقدة من جسمي.
المهم أنا فتاة عمري 20 سنة أعاني من وجود تشققات في الجلد في مناطق مختلفة من جسمي مثل الفخد و الصدر في البداية و مند حوالي 8 سنوات كانت هده التشققات على شكل خطوط حمراء و مند حوالي 4 سنوات تقريبا اصبحت تشققات دات مظهر و ملمس مزعجين .
سؤالي دكتور هل من الممكن علاجها؟ هل هناك كريمات تساعد على تحسين مظهرها؟ إدا كانت موجودة أرجو أن تعطيني الاسماء. أم يجب مراجعة الطبيب؟ وهل هناك أمل من زوالها؟ أرجو أن لا تبخل علي دكتور بالاجابة ولو من خلال البريد الالكتروني و في أسرع وقت ممكن.
و أشكرك جزيل الشكر على مجهوداتك.


عزيزتى:
من الواضح أنك تعانين من بدانة تركت مايسمى بال STRETCH MARKS مثل المرفق بالصورة
ومن الممكن علاجها بالليزر فى الوقت الحاضر .


***


للمرة الثانية اكتب لك يا دكتور خوفا من الا يكون الايميل قد بلغك، و جزاك الله كل خير.
ارجو الاجابة على سؤالي الذي لطالما اقلقني وجعلني اشك في قدرتي على الانجاب.
في الحقيقة لفت النتباهي في العدد ما قبل الماضي سؤال فيما يتعلق بمرض النكاف و تاثيره على الانجاب، فانا عندما كان عمري 13 عاما ( بعد بلوغي طبعا) اصبت بمرض النكاف ومن مضاعفاته كانت ان انتفخت خصيتي الاثنتين كثيرا مع الم حاد عند لمسهما فدخلت المستشفى و اخذت العلاج اللازم.
وانا اليوم ابلغ من العمر 30 عاما ومقبل على الزواج ولكن ليس لدي الجرأة على اجراء اي تحليل لاثبات قدرتي على الانجاب او عدمها مع العلم ان خصيتي الآن صغيرتين وليس لهما الحجم الطبيعي لشاب في عمري و لكن الانتصاب لدي طبيعي والقذف ايضا.
لذلك كل الرجاء يا دكتور الاجابة على سؤالي فيما اذا كنت قادرا على الانجاب ام لا؟
ولك جزيل الشكر

عزيزى:
نادراً ما يؤثر إلتهاب الغدة النكفية على الإنجاب فيما بعد، فهى نسبة بسيطة إذا حدثت، برجاء إجراء التحليل ولا تخف.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أنا شاب خليجي عمري 17سنة، مشكلتي هي أني أعاني من تقوس في القضيب(للأسفل) ولكن لا أعرف إن كان هذا التقوس طبيعي أم لا.
وأعاني أيضا من اسمرار العضو الذكري ( وفي حالة الارتخاء يكون مائل للسواد تقريبا) مع العلم أن بشرتي بيضاء تقريبا، ولكن أخجل إخبار أهلي بهذا الموضوع.
فهل هناك أشياء تعالج هذه المشاكل دون الحاجة إلى طبيب(مثل ماء الورد أو زيت الزيتون مثلا)، علمًا بأني أمارس العادة السرية.
أرجو منك يا دكتور الرد على رسالتي هذه بالتفصيل ودعمها بصور التقوس الطبيعي.


عزيزى:
مرض بيرونى مرض ليس نادراً وهو كما فى الصورة تليف فى جانب يؤدى إلى شد من جانب آخر

وعلاجه هو جراحى كما هو مرفق بالصورة أو بفيتامين E


***


عزيزي الدكتور
منذ سنتين تقريبا بعد اجراء فحص بالرنين تبين ان لدي تسرب في القضيب اثناء الانتصاب وهذا ما يسبب عدم الانتصاب الكامل، وقد ابلغني اخصائي المسالك البولية بان هذه من الحالات النادرة وليس لها علاج حتى الان فهل هناك اي علاج متوفر او بماذا تنصح؟


عزيزى:
التسرب الوريدى مشكلة صار بسببها جدل كبير بين الأطباء هل هو نفسى أم عضوى؟ ويجب ملاحظة أن أى اضطراب نفسى أو عضوى يؤثر على الغريزة الجنسية أو المراكز العصبية المركزية أو الأعصاب الخارجية أو الشرايين والأوردة أو جسمى الانتصاب قد يؤدى إلى الفشل الجنسى.
كما أن أى مرض عضوى أو نفسى يمنع تمدد الجسمين الإسفنجيين سيمنع إغلاق الأوردة ويؤدى إلى التسرب الوريدى.
ويعتبر التوتر الشديد من أشهر الأسباب النفسية للتسرب، حيث يؤدى إلى نشاط لجهاز العصبى السمبثاوى وإفراز مادة الأدرينالين التى تؤدى إلى تقلص الشرايين وانكماش الأنسجة.
ويستجيب أغلب المرضى للعلاج الطبى أو النفسى أو الموضعى الحديث، أما العلاج الجراحى مثل استئصال الأوردة المسرية للدم أو زراعة الأجهزة الطبية فيلجأ إليه فى نسبة بسيطة لا تتعدى 10% من المرضى.
وينصح الرجال بعدم قبول الأمر الواقع والمعاناة فى صمت، حيث إن الأغلبية العظمى من الأسباب النفسية والعضوية يمكن علاجها عن طريق الوسائل العلاجية والتشخيصية الحديثة.


***


أستاذى الفاضل لا يسعنى سوى تقديم جزيل الشكر على ما تقدمه من نصائح وارشادات عجز عنها الكثيرون أو لنقل خجل منها الكثيرون واعتبروها سيادة لا تمس لنبقى على مازلنا فيه - الى حد ما- من قصور ثقافى يختص بالجنس وأسراره ومشكلتى أننى منذ عدة سنوات حوالى العشرة أو يزيد وجدت بكيس الخصيتين ما يشبه تجمعات دمويه أو الكرات الصغيره جدا والتى تشبه البثور الصغيره التى ما تكاد تخدش حتى تنزف قليلا وهى كثيره فوق الجلد للخصيتين صحيح أنها لا تعوقنى عن الممارسه مع زوجتى ولا تشكل عائق فى الحركه أو أثناء ارتداء ملابسى الداخليه ولكننى لا أعرف لها سببا أو هل هناك علاج يمحوها بحيث تبدو الخصيتين من الخارج سليمتين شكلا وقد أخبرنى أحد الأطباء للأمراض الجلديه والتناسليه أن هذه الحبيبات الصغيره التى تشبه حب الشباب يمكن ازالتها بالكى الجراحى وهل هذا سهلا أو ضروريا أم أن هناك حل اخر؟ خاصة وأن الطبيب قد وصف لى حبوبا لا أتذكر اسمها الان قد تبطئ هذا النزيف أو تساعد على تماسك تلك الكور الدمويه مما قد يزيد فى اعتقادى من تصلبها لبعض الوقت وهل هناك حبوب أو أقراص مفيده لحالتى وليس لها اثار جانبيه أو أضرار مستقبليه ممكن تناولها . أرجوك أفيدنى باستفاضه على وجه السرعه ولسيادتكم جزيل الشكر.

عزيزى :
هذه الحالة إسمها ANGIOKERATOMA وعلاجها الليزر.

***


السلام عليكم والرحمه
انا شابه عمري 20 سنه... كنت امارس العاده السريه بصوره متقطعه منذ ان كنت في 12 تقريبا.. صراحه لم كنت اعرف ان الذي افعله هو ما يسمى بالعاده السريه الا عندما صار عمري 17 سنه.... كنا نلعب ونحن اطفال لعبه نفس المسرحيه وحيث كنت العب دور الحامل التي تلد.. فكنت اضع الوسادة تحت ثيابي.. ومع الضغط عليها كنت احس بالرعشه.. الي ادركت معناها وانا في عمر ال17.. لم اكن اعرف ماذا كنت افعل..
لم كنت افعل هذه العاده كثيرا.. بل كانت بصوره متقطعه... والان توقفت تقريبا..
سؤالي هو... هل هناك اي اضرار مستقبليه من الذي كنت افعله؟؟
اتمنى مساعدتك.
كل الشكر.


عزيزتى:
ما نخشى منه هو العادة السرية بالإختراق أو بشئ حاد، فمسألة الوسادة والضغط عليها يحدث تلذذاً ولكن لا ضرر على غشاء البكارة.

***

إلي د. إيلاف بعد التحية
انا ام لطفل في عامه الثاني .. لاحظت علية تصرف غريب ولا ادري ما تفسيره.
ابني يا دكتور يمارس الجنس مع اللعبة!
إنه يستغل اي فرصة يكون فيها عاري من ملابسة ليأخذ اللعبة وينام فوقها و يقوم بحركات الجنس معها. ويقوم بملاصقة اثاث البيت ويعمل نفس الحركات الجنسية ...
لاأستطيع أن انكر انني كنت امارس الجنس مع والده امامه على اعتبار انه طفل صغير ولا يستطيع استيعاب ما يحصل. وايضا يا دكتور زوجي كثيرا ما يقوم بمداعبه قضيب طفلي حتي يجعله ينتصب ولكننا توقفنا عن كل هذا بعد ملاحظتنا لهذا الموضوع.
انا قلقة على طفلي.. هل هذا تقليد وسوف ينساه ام انه سيكون شاذ جنسيا ام ماذا؟؟؟ وما هو الحل؟؟
أرجو افادتي في اقرب وقت ممكن و عدم تجاهل رسالتي.

عزيزتى:
لا تقلقى على إبنك، فمن الممكن أن يحدث هذا ويتكرر فى الطفولة وبلا أى شذوذ جنسى، ولكن لا داعى إطلاقاً لمداعبة قضيب الطفل بحجة الإطمئنان، فهذا عبث.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3