القاهرة: أعلنت وزاة الصحة المصرية اليوم السبت اكتشاف ثلاث حالات جديدة للاصابة بفيروس quot;اتش1 ان1quot; المعروف بانفلونزا المكسيك. وقال بيان صادر عن وزارة الصحة اليوم ان الحالات الجديدة هى لسيدة من كولومبيا وطفلين مصريين قادمين من كندا وأمريكا، ولم يشر البيان الى أعمار المصابين. واضاف البيان ان اكتشاف الحالات الثلاث الجديدة يرفع عدد الحالات المصابة بانفلونزا المكسيك في مصر الى 18 حالة.

وكانت مصر أعلنت امس اكتشاف ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس انفلونزا الخنازير ليرتفع عدد الحالات في مصر الى 15. وقالت الوزارة ان المصابين الثلاثة كانوا قادمين من كندا والسويد واميركا، وهما اثنان مصريان والثالث من أصل سوري.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت الاربعاء الماضي اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس quot;أتش 1 أن 1quot; لزوجة مهندس يعمل باحدى شركات البترول بحي المعادي. وأنتشرت حالة من الذعر بين المصريين خوفا من تفشي المرض وتحول الفيروس الى وباء، وهو ما ظهر جليا في بعض التقارير الاخبارية التي اشارت الى نية السلطات المصرية مترو الانفاق الذي يرتاده نحو مليوني مستخدم يوميا.

كما لوحظ خلو معظم المطاعم والمقاهي المصرية من الزبائن منذ الاعلان عن أول اصابة بالمرض الاسبوع الماضي لفتاة أميركية من أصل مصري عمرها 12 عاما وصلت الى مصر لقضاء العطلة.