لندن: وصل عدد الإصابات الجديدة بانفلونزا المكسيك إلى 100 ألف إصابة في انكلترا خلال الأسبوع الماضي، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس أن هذا الكشف يأتي مع اطلاق وزارة الصحة المركز الوطني لمكافحة انفلونزا المكسيك لتقديم العلاج للمصابين بالفيروس، من دون الحاجة إلى مراجعة أطبائهم، مشيرة إلى أن حصيلة الاصابة الحالية بانفلونزا المكسيك تفوق بمعدل الضعف ما كانت عليه من قبل وبلغت 55 ألف اصابة.

ونسبت إلى ليام دونالدسون، رئيس الدائر الصحية في انكلترا، قوله quot;إن المركز الوطني لمكافحة انفلونزا المكسيك يمثل الخطوة الأولى على صعيد تعامل وزارة الصحة مع الوباء والذي يمثل أكبر تحدٍ من نوعه تواجهه منذ عدة عقود وأودى بحياة 700 شخص في مختلف أنحاء العالم حتى الآن.

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أعلن في مؤتمره الصحافي الشهري إنشاء مركز وطني لمكافحة انفلونزا المكسيك لتخفيف الضغوط عن كاهل الخدمات الصحية جراء انتشار انفلونزا المكسيك على نطاق واسع.

وتملك بريطانيا الآن ثالث أعلى معدلات اصابة بانفلونزا المكسيك بعد الولايات المتحدة والمكسيك، وهناك 700 شخص على الأقل يتلقون العلاج من انفلونزا المكسيك في مستشفيات إنكلترا، حالات 53 منهم خطرة، وبلغت حصيلة ضحايا وباء انفلونزا المكسيك في بريطانيا 31 شخصاً حتى 22 يوليو/تموز الجاري، 27 شخصا في انكلترا وأربعة آخرين في اسكتلندا.