سيول: أعلنت مصادر نيابية في سيول أنها تنوي تقديم اللقاح المضاد لفيروس إنفلونزا المكسيك إلى 9،1 ملايين شخص معرّض لخطر الإصابة بالمرض الذي ينتشر بسرعة في البلاد. ونقلت وكالة quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية عن مصدر في الحزب الوطني الكبير الحاكم أن النقاشات قائمة مع الحكومة من أجل تقديم جرعات مجانية من اللقاح إلى مليون مركز وحجر صحي و7،5 ملايين مدرسة و660000 جندي، إضافة إلى المواطنين ما فوق 65 من العمر والحوامل والأطفال ما دون 5 سنوات.

أما المواطنون الآخرون فيمكنهم الحصول على اللقاح مقابل 8،03$ للجرعة. وتأتي هذه الخطة بعد أن أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي أنها ستتخذ كل الإجراءات الممكنة للحث على إنتاج داخلي للقاح وإدخال كميات منه من الخارج لتأمين ما يكفي من أجل احتواء انتشار المرض.

وقال المصدر إن الموافقة على لقاحات جديدة ستسرَّع قدر الإمكان ليتمكن الشعب من الحصول على الجرعات بدءاً من تشرين الثاني/نوفبر المقبل بدلاً من كانون الثاني/يناير 2009. ولفتت quot;يونهابquot; إلى أنه وعطفاً على الخبر فإن شركة أدوية محلية تعتزم إنتاج كميات كافية من لقاحات الانفلونزا من نوع quot;إيهquot; لـ6 ملايين شخص خلال العام الجاري. ومن أجل تحقيق الرقم المستهدف، قالت شركة quot;الصليب الأخضرquot; إنها تخطط للحصول على تصريح من السلطات الصحية لإنتاج اللقاحات المصنوعة من مواد مساعدة لتكوين المناعة.

وقال رئيس الشركة هيو جيه هوي quot;إذا منحنا التصريح في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر وفقاً لتوقعاتنا، فإن شركة quot;الصليب الأخضرquot; ستكون قادرة على تزويد 12 مليون جرعة من اللقاحات نهاية العام الجاري، أي ما يكفي لـ6 ملايين شخص، فهم يحتاجون إلى جرعتين لاكتمال الوقاية. يذكر أنه ومنذ آذار/أبريل الماضي توفي ثلاثة أشخاص وأصيب 3700 بإنفلونزا المكسيك في كوريا الجنوبية.