الكويت: أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل حالة وفاة خامسة لطفل كويتي مصاب بانفلونزا المكسيك يبلغ من العمر تسعة سنوات. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف النصف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطفل كان بحالة صحية حرجة نظرا لاصابته بالتهاب مزمن بالصدر وضيق شديد في التنفس اضافة الى اصابته بانفلونزا المكسيك.

وذكر النصف ان الطفل ادخل للمستشفى في ال22 من الشهر الجاري وتم عزله واخضاعه للعلاج بالادوية المضادة للفيروسات وخضع للرعاية المكثفة بوحدة العناية المركزة للأطفال مضيفا ان حالته الصحية كانت حرجة جدا بسبب تاريخه المرضي ومعاناته المزمنة مع التهاب الصدر ووافته المنية في وقت متأخر امس.

واوضح ان معظم حالات الاصابة المسجلة تماثلت للشفاء الا ان هناك بعض الحالات الحرجة في المستشفيات متمنيا لهم الشفاء العاجل وان حالات الوفيات الخمسة التي سجلت في البلاد كانوا يعانون من امراض اخرى.

وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لاسرة المتوفي وذويه سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان. يذكر ان نسبة الشفاء من انفلونزا المكسيك في البلاد بلغت 99 في المئة ونسبة تسجيل الاصابات والوفيات اقل من المعدلات العالمية ومعظم الحالات التي تم تسجيلها في البلاد كانت حالات بسيطة.

ومن الفئات الأكثر عرضة للاصابة بهذا المرض هي فئات الأطفال دون خمس سنوات والحوامل اضافة الى المصابين بأمراض مزمنة مثل داء السكري والربو وذوي المناعة المنخفضة.