عبدالاله مجيد من لندن: سُمي البروكولي غذاء عجائبيا. فهو أغنى الخضروات بالمغذيات. ومن أبرزها فيتامين سي وفيتامين أي (يكون في الغالب بيتا كاروتين) وحامض الفوليك والكالسيوم والألياف والبوتاسيوم. المعروف ان بيتا ـ كروتين وفيتامين سي من المغذيات المضادة للتأكسد وارتبطا بتقليل خطر الاصابة بعدة أمراض منها أمراض القلب وعدة أمراض سرطانية و اعتام عدسية العين. كما ان فيتامين سي يخفف من أعراض الرشح.

ويعتبر البروكولي مصدرا مهما للكالسيوم لمن لا يستهلكون منتجات الالبان. وتتعدى فوائد الكالسيوم بناء عظام قوية لتشمل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وقد يعمل على منع الاصابة بسرطان القولون. البروكولي غني بالالياف ايضا لكن نصف أليافه قابلة للتحلل ونصفها الآخر غير قابلة للتحلل وبذلك يساعد في تلبية حاجة الجسم الى النوعين.
حامض الفوليك الموجود في البروكولي يساعد المرأة في الحفاظ على نمو الأنسجة نموا طبيعيا وكثيرا ما يُستخدم كعنصر تكميلي عند تناول حبوب منع الحمل وخلال فترة الحمل.
ويساعد البوتاسيوم الموجود في البروكولي المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وجرى في الآونة الأخيرة إيلاء إهتمام بمركبات أخرى في البروكولي تساعد في الوقاية من سرطانات هورمونية مثل سرطان الثدي وسرطان البروستات. يضاف الى ذلك ان فوائد البروكولي ارتبطت بالوقاية من الأمراض التالية والسيطرة عليها: الزهايمر ، السكري ، نقص الكالسيوم ، سرطان القولون والمعدة ، مرض القلب ، التهاب المفاصل وحتى الشيخوخة.