محمد الشرقاوي من القاهرة : أعلنت مؤسسة quot;زيورخquot; (Zurich) المتخصصة في توفير الخدمات المالية،عن اعتمادها منصة quot;فايل نت بي 8quot; (FileNet 8) كمعيار عالمي وتأتي هذه الخطوة في ضوء تزايد توجه المؤسسات المالية المرموقة في العالم لتبني أنظمة quot;فايل نتquot;، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول إدارة المحتوى والعمليات للمؤسسات.

وقال دينيس فورتن، رئيس قسم البنية الهيكلية المعلوماتية العالمية في مؤسسة quot;زيورخquot; سيساهم قرارنا باعتماد منصة quot;فايل نتquot; لإدارة المحتوى والعمليات في تسريع سير إجراءات العمل وتوفير الحماية لها، وستتيح لنا هذه الخطوة العديد من الميزات التي يأتي من بينها تقليل المخاطر والنفقات التشغيلية ورفع مستويات الفعالية والإنتاجية ويمكن مكاملة أنظمتنا الحالية لإدارة المحتوى الرقمي والعمليات مع المنصة المعلوماتية المشتركة، الأمر الذي يساعد على تنظيم وتوحيد إجراءات العمل وبالتالي تعزيز ميزتنا التنافسية في الأسواق .

وتعتبر حلول quot;فايل نتquot; لإدارة البريد الإلكتروني (FileNet Email Manager) جزءاً من منصة quot;فايل نت بي 8quot; العالمية، ما سيسمح لمؤسسة quot;زيورخquot; للخدمات المالية بتحسين جودة محتوى البريد الإلكتروني الصادر والوارد.

من جهته، قال كارلو ستيلاتي، نائب رئيس شركة quot;فايل نتquot; لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تعمل حلول إدارة البريد الإلكتروني تلقائياً على فهرسة وأرشفة البريد الإلكتروني بالاستناد إلى بروتوكولات معينة. ونثق بقدرة هذه الحلول المتطورة على مساعدة مؤسسة quot;زيورخquot; للخدمات المالية على الارتقاء بمعدلات الإنتاجية من خلال تبسيط استرجاع المحتوى الرقمي وتخفيض نسبة حدوث الأخطاء من قبل المستخدمين.

وأشارت دراسة حديثة قامت بها مؤسسة quot;فانسون بورنquot; (Vanson Bourne) للأبحاث إلى أن ثلث الشركات الأوروبية أظهرت مخاوفاً تجاه قدرتها على تحديث أنظمتها الحالية لإدارة المحتوى والعمليات. وأوضحت الدراسة أن 64% من هذه الشركات لا تزال تخزن المحتوى الرقمي على أنظمتها مثل رسائل البريد الإلكتروني والنماذج والصور الرقمية والسجلات الإلكترونية والرسائل المتبادلة بين القطاعات التشغيلية بالإضافة إلى أن 59% من هذه الشركات لا تعمل على مكاملة أنظمة إدارة المحتوى مع أنظمة إدارة إجراءات العمل، ما يؤدي إلى تقليل معدل الإنتاجية.

وأضاف ستيلاتي تدرك شركات الأعمال أهمية توحيد أنظمة إدارة المحتوى وإدارة العمليات بغية زيادة الإنتاجية. ومن خلال إنشاء حلولهم باستخدام منصة موحدة مثل quot;فايل نت بي 8quot;، بات يمكن للمؤسسات توسعة عملياتها ومكاملة التقنيات المعتمدة فضلاً عن تحقيق توفير في الوقت والتكاليف وتقليل المخاطر المحتملة.