الإمارات ضمن أكثر دول العالم تطورا في مجال الابتكار

بهاء حمزة من دبي: احتلت الامارات المركز الرابع عشر ضمن أكثر دول العالم ابتكارا وفقا لدراسة قامت بها انسياد أحدى أبرز مؤسسات التعليم والأعمال في باريس وفقا لعدة فئات من القياس مثل التطور التقني وآراء موارد معتمدة مثل الاتحاد الدولي للاتصالات، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى ضمن أكثر الدول ابتكارا تلتها المانيا والمملكة المتحدة واليابان ثم فرنسا.

وأظهر مؤشر هذه المؤسسة المعني بالابتكار العالمي أن الإمارات كانت الوحيدة من خارج أوروبا والشرق الأقصى وأميركا الشمالية ضمن الخمسة عشر دولة المتصدرة. وأكدت اتصالات من جانبها أن الامارات تعتبر أكثر دول الشرق الأوسط من حيث نسبة انتشار الربط بشبكة الانترنت عبر تقنية النطاق العريض وفقا لأحدث الأبحاث حيث تصل نسبة مستخدمي شبكة الانترنت عبر تقنية النطاق العريض 31.5%. ومن جانب آخر يصل عدد مستخدمي شبكة الانترنت في الدولة إلى 57.5% إلى عدد السكان وأكثر من 125% هي نسبة مستخدمي الهواتف المتحركة إلى عدد السكان.

هذا وأسهمت اتصالات في تحقيق هذه المكانة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تركيز المؤسسة المتواصل على طرح أحدث الحلول والخدمات التقنية وأكثر تطورا من الجانب التقني وتقديم التقنيات المبتكرة إلى العملاء من المستخدمين والشركات على حد سواء. وفي هذا السياق كانت اتصالات أول مشغل في المنطقة طرح خدمات الجيل الثالث وخدمة اضغط لتتحدث وكذلك خدمة بلاك بيري وحلول المنزل الذكي وتحديث سرعات الاتصال بشبكة الانترنت عبر عرض النطاق من خلال خدمة الشامل بالاضافة إلى العديد من الخدمات التقنية الأخرى.

وفضلا عن ذلك تعتبر شبكات الجيل التالي والتي تعتمد على تقنية بروتوكول الانترنت وتقوم بتوحيد نقل التطبيقات الصوتية والبيانات والفيديو من خلال شبكة واحدة تعتبر واحدة من المبادرات الرئيسية التي تقوم اتصالات بتنفيذها حاليا وتعكس حرصها على توفير أحدث الحلول التقنية التي تصب في خدمة العملاء. وقال أحمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي للعمليات في اتصالات ان المؤسسة تلتزم بطرح أحدث التقنيات التي تسهم في تفعيل الابتكار في الدولة وتعزيز تواصل الناس عبر الاتصالات من دون أية حدود.