عاشوا معها أيام خليجي 18 في أبو ظبي
إعلاميون رياضيون يتحدثون عن quot; إيلافquot;

quot;إيلافquot; من أبو ظبي :

أعلاميون يتحدثون عن إيلاف

لا تستغرب أو تتعجب إذا وطئت قدماك المراكز الإعلامية في دورة كأس خليجي18 في نسختها الثامنة عشرة حين تشاهد للوهلة الأولى زملاء مهنة كُثرًا، أو مسؤولين يتصفحون الصحف اليومية الصادرة من دولة الإمارات أو دول الخليج الأخرى، أو المواقع الالكترونية الأبرز التي أخذت الصفحة الرئيسة في معظم أجهزة الكمبيوترات في هذه المراكز، وهم يتناقشون حول مواضيع وأطروحات عدة في الميادين كافة ما بين سياسة، ورياضة وفن وثقافة خصوصا في ما يتعلق بالشؤون الرياضية في هذه البطولة، وحديثهم الجميل عن أحداث خليجيي 18 وما يواكبه من أخبار ومقالات وآراء، ونتائج وتحاليل رياضية ورصد للآراء والاستبيانات.

زملاء عدة التقطتهم عدسة quot;إيلافquot; وهم يتابعون عن كثب أول جريدة عربية إلكترونية ويتناقلون الأحداث كلها التي رصدها الزملاء في quot;إيلافquot;. فلا تستغرب إن وجدتهم وهم يستشهدون بخبر ما وهم يرددون quot;ذكرت quot;إيلافquot; هذا الخبر أو أكدته، أو نفته، بل إن كثيرًا من الزملاء أكدوا أن صُحفهم الورقية اليومية تعتمد في شكل كبير على quot;إيلافquot; حيث تأخذ الخبر ومن ثم تشتغل عليه بطريقتها الخاصة.

وأشاد عدد كبير منهم بها على اعتبار أنها سباقة وصاحبة الامتياز الفريد في مواكبة الأحداث وتغطيتها أولا بأول، بل برهن بعضهم أنها أسرع وسيلة إعلامية لبث ونشر الخبر من وقع الحدث إلى متابعيها كافة في جميع أنحاء العالم، من خلال شبكة مراسلين منتشرة في كل مكان، وأنها غطت على وسائل إعلام كثيرة ما بين مقروءة ومرئية ومسموعة بل إن عددًا من هذه الوسائل تنطلق أخبارها بعد تصفح مواضيع الموقع ، نظرا لسرعة بث الخبر.

quot;إيلافquot; كانت حاضرة بقوة في خليجي 18 مثلها مثل غيرها من وسائل الإعلام على الرغم من أن كثيرًا من زملاء المهنة استغربوا أن جريدة الكترونية توفد محررين ومصورين لتغطية الأحداث البارزة.

خطة تغطية quot;إيلافquot; لبطولة خليجي 18 انطلقت في وقت باكر وعمل لها واحد من أجمل المجلدات الذي يعنى بكل كبيرة وصغيرة في التجارب الماضية، لذا كانت نشوة السعادة كبيرة عند المحررين والعاملين فيها لمّا لمسوا اهتمام القراء والمسؤولين في الدول كلها. من هنا جاءت فكرة quot; إيلافquot; لرصد آراء الإعلاميين الذين تواجدوا في أبو ظبي حول الموقع وما يمثله لهم. فإلى الآراء.

إذاعة صوت الخليج القطرية
رشا البرغوثي: إيلاف لديها جديد الفنانين

الزميلة المذيعة في إذاعة صوت الخليج من الدوحة (رشا البرغوثي) أكدت قائلة: quot; موقع إيلاف الإلكتروني يُوصل لنا الأخبار السياسية الاقتصادية والإجتماعية ، وبما أن اهتمامي

علي نجم
سامح زكي
راشد الزعابي
فاطمة السناني
فاطمة الحوسني
بشرى المغربية

رياضي فأنا دائمة الإطلاع على الأخبار الرياضية والأعمدة الرياضية.

وأضافت: quot; وحقيقة إن معظم الإذاعات العربية تعتمد في نشرتها الفنية على موقع إيلاف فلديها جديد الفن والفنانين أولا بأول والأخبار الاجتماعية تستقطب الجميع، من الجميل أن يكون هناك موقع يركز على هذه الجوانب، وأتمنى لهذا الموقع كل التوفيق وان يبقى التجديد والجديد شعاره الدائمquot; .

صحيفة الإمارات اليوم
اسامة السويسي : احترافية وتناول عميق للأحداث

وقال أسامة السويسي من صحيفة الإمارات اليوم: quot;اعتقد أن ما يقدمه موقع إيلاف من متابعات لاسيما الرياضية يعبر عن مدى الحرفية المهنية التي يتمتع بها فريق العمل الرائع لديه سواء المحررين أو المراسلين وأكثر شيء يلفت انتباهي في هذه الموضوعات هو التناول العميق لها وليس السطحي الموجود في معظم المواقع الاخرى المنافسة، وبلا مبالغة اعتقد أن الطرح منطقي وبلا تحيز وهو تأكيد على عناصر التميز التي يتمتع بها موقع إيلاف.

وأكمل: quot; واعتقد أن الشيء الذي ينقص إيلاففي الناحية الرياضية وتحديدا كرة القدم باعتبارها صاحبة الشعبية الكبرى هو التغطية الحية لأبرز المباريات ولو العربية فقط لأنها ستكون إضافة إلى التغطية الجيدة للموقع على صعيد التقارير والمقالات الرائعةquot;.

جريدة الأيام البحرينية
حسن العصفور: سر تميز إيلاف التنوع

الزميل الإعلامي حسين العصفور من جريدة الأيام البحرينية أوضح قائلا: quot;يعتبر موقع إيلاف الالكتروني الموقع الإخباري الأول وهو المفضل بالنسبة إلى مجموعة كبيرة من المتابعين على المواقع الالكترونية لما يمتلك هذا الموقع من طرح متجدد ولما يتميز به من أخبار طازجة لها الصدى الكبير بالنسبة إلى القارئ العربيquot;

ومضى في قوله: quot; ما يميز هذا الموقع هو احتواؤه على العديد من الأخبار المتنوعة وتخصصه الكبير في جميع جوانب الحياة سواء السياسية أو الرياضية أو الاجتماعية والصحية والتعليمية وهو ما يعطي هذا الموقع أهمية بالغة وحصده لمئات الآلاف من المتابعينquot;.

وأكمل: quot; كما يتميز موقع إيلاف بإعطاء القارئ العربي فرصة كبيرة للتعبير عن رأيه بكل حرية وديمقراطية ويعطي القارئ العربي حقه في طرح أفكاره بالصورة المناسبة، إلى جانب تعزيز مواضيعه بالصور وعرض الوسائل التي تضع الخبر في أوضح صورة ممكنةquot;.

وواصل العصفور حديثه لنا بقوله: quot; ما يميز هذا الموقع أيضاً هو استعراضه للأمور الصحية والإجابة على استفسارات القراء والأسئلة التي يطرحها القارئ العربي في ما يتعلق بهذا الجانب، وشخصياً أحرص على الدخولإلىهذا الموقع أكثر من مرة في اليوم الواحد للإطلاع على آخر الأخبار في شتى المجالات خاصة وأن الموقع ينفرد في حالات كثير بأخبار تحدث في جميع المناطق وفي أسرع وقت ممكن.

وختم: quot; تحياتنا الكبيرة للقائمين على هذا الموقع ولهم شخصياً كل التقدير على ما يبذلونه من جهود واضحة في جعل العالم بين يدي القارئ العربيquot;.

جريدة الإتحاد الإماراتية
راشد الزعابي: بوضوح وشفافية


أما الزميل راشد إبراهيم الزعابي من جريدة الاتحاد الإماراتية فقد بيّن رأيه بكل شفافية قائلا: quot;في البداية أحب أن أسجل احترامي الكامل لصحيفة إيلاف الالكترونية وأحيي حجم العمل الهائل الذي يقوم به القائمون على هذه الصحيفة والمرتبة العالية التي تحظى بها في عالم الانترنت، وبالفعل فقد استطاعت أن تحتل مكانا مميزا في مذكرة العناوين الخاصة بالكثير من المهتمين بالصورة الصادقة والمرآة الحقيقية للأخبار والتحقيقات العربيةquot;.

وأكمل الزعابي قائلا: هناك مسحة من التحيز ألاحظها في تغطية إيلاف للأحداث المهمة حيث أجدها تميل في الغالب نحو الجانب السعودي دونما بقية الدول الخليجية وهذا الأمر قد نفهمه إذا كانت إيلاف موقعا سعوديا خالصا ولكن طالما أعلنت الصحيفة أنها عروبية الاتجاه لذا يجب المساواة في التغطية ووجهات النظر بين كل الدول العربية دون تفريق وبشكل عام اعتقد أن تغطية إيلاف للشأن المحلي في دولة الإمارات يشوبه الكثير من الضعف مقارنة ببقية الدول العربيةquot;.

وعن تغطية إيلاف لكأس الخليج قال: quot; التميز ليس بالغريب على الموقع ولكن الملاحظ هو عدم التنسيق في الموقع حيث إن الأرشيف غير مرتب بالطريقة الصحيحة واذا أردت الرجوع إلى موضوع سابق فهو يكبد القارئ الكثير من العناء وإضاعة للوقت ولعل في إيفاد مراسل لإيلاف لتغطية هذا الحدث المهم دليل على الرغبة الكبيرة للموقع في إيصال الصورة والحدث للقارئ بشكل متميزquot;.

جريدة الرياضي السعودية
سعدون العويمر: تفاجأت بإيلاف!

سعدون العويمري المحرر الصحافي في جريدة الرياضي السعودية أكد قائلا: quot;بكل أمانة وصدق تفاجأت بما شاهدت في موقع quot;إيلافquot; الالكتروني ولم أتوقع أن يكون الموقع في الشكل الجميل والرائع، وبهذه المناسبة أشكر القائمين على موقع إيلاف وعلى هذه الجهود الجبارة غير المستغربة وأتمنى لكم جميعا التوفيق ومن حسن إلى أحسن، ونهنئ كل العاملين فيها بهذا النضج الجميل، وبالقسم الرياضي الذي تميز في تغطية الأحداثquot;.

جريدة الخليج الإماراتية
علي نجم: تطور جميل من حين لآخر

الزميل النشط في جريدة الخليج علي نجم ابتسم ابتسامة عريضة ثم قال:quot;سعادتي كبيرة بهذه الصحيفة العربية المتطورة الناضجة، فهي متطورة حقا، ولمست تطورها الجميل من حين لآخر أعكف على متابعتها أولا بأول ، كما سعدت بتغطيتها الجميلة للأحداث الرياضية، وكذلك دورة الخليج في نسختها الـ18، ولاحظنا جرأتها في الطرح والنقد.

وكالة رويترز للأنباء
فتحي عبد العزيز: الموقع جميل وصريح وجريء!

الزميل الإعلامي السياسي والرياضي فتحي عبدالعزيز من وكالة رويترز أكد قائلاquot;موقع إيلاف هو موقع رائد بكل المقاييس، وأمتعنا بما هو جديد، وجميل وصريح، وجريء، وأطلعنا على الكثير من الأمور، والأخبار في المجالات كافة، وتعرفنا من خلاله إلى إعلاميين رائعين، في المجالات شتى ، وقرأنا من خلاله أشياء جميلة، ومفيدة للغاية، ونتمنى للموقع وأقسامه مزيدا من التقدم والرقي، كما سمعت أن إيلاف بصدد إصدار جريدة ورقية مطبوعة فلماذا تأخر ذلك وإن كنا نشك في إمكانية الحصول عليها بسبب القيود في بلادناquot;.

مجلة سوبر الإماراتية
أسامة الشيخ: المصداقية أهم شيء


رئيس تحرير مجلة سوبر الإماراتية أسامة الشيخ أوضح أن موقعquot;إيلافquot; محترم، وجدير بالاهتمام والمتابعة، إذ إنه يستقطب زوارًا عدة، وفي أقسام الجريدة الالكترونية كاملة، وأتمنى أن يتحلى بعض المحررين بالمصداقية الوافية من خلال استيفاء عناصر الخبر أو القضية كاملة، مشيرا إلى أنه انتقد بشدة quot;إيلافquot; إبان مباراة ناديي الاتحاد السعودي والعين الإماراتي ضمن بطولة كأس آسيا قبل موسمين عندما فتحت quot;إيلافquot; قضية تقاضي صحافيين مكافآت ومبالغ مادية من نادي العين الإماراتيquot;.

جريدة الإمارات اليوم
كفاح الكعبي: أفكارنا مستوحاة من quot; إيلافquot;

رئيس القسم الرياضي في جريدة الإمارات اليوم كفاح الكعبي أشار إلى أنه متابع نشط لجريدة لـ quot;إيلافquot; قائلا: quot;بكل أمانة هو موقع جميل ويبث الأخبار سريعا وأنا أتابعه باستمرار، ولا أخفيكم سرا عندما نجد خبرا مهما أو تقريرا مميزا في quot; إيلافquot; نأخذ فكرته ونشتغل عليها ونقوم بعمل الاتصالات اللازمة لكي نؤكد خبرا ما أو ننفيه، وأعتقد أن الإخوان القائمين على موقع quot; إيلافquot; كافحوا كثيرا حتى وصل إلى هذا النضج الجميل وأمل من الله أن يوفقهم ويسدد خطاهم لأنه يقدم لنا مواد جيدة في قالب إخراجي متميز، وغالبا ما يكون سباقا في بث الأخبار وتقوم الصحف الأخرى بمتابعته وهذا في اعتقادي إنجاز بحد ذاتهquot;.

شركة فيولا
سامح رأفت : إيلاف مجتمع عربي كبير


سامح رأفت زكي مدير علاقات عامة في شركة quot;فيولاquot; أوضح قائلا: quot; مع وجود العديد و العديد من مواقع الانترنت في العالم العربي كان من الصعب علي متابعتها جميعا لكن بحكم عملي المرتبط بصلة وثيقة بالإعلام و آخر الأحداث كنت في حيرة، فالبعض كل ما يقدمه هو نغمات الجوال و آخر لا يوصل المعلومات بالحيادية المطلوبة ـ لذا كنت في حاجة ماسة إلى موقع واحد يغذي إحتياجاتي الدائمة و المستمرة لأخبار العالم سواء على الناحية المهنية أو الشخصيةquot;.

ويكمل قائلا: quot; إلى أن عثرت على هذا الموقع إيلاف، حيث أرشدني إليه أحد الأصدقاء منذ مدة طويلة كأحد المواقع المميزة و المفيدة لي كمصدر للأنباء لكني وجدته أكثر من ذلك فهو أشبه بمجتمع عربي عالمي على شبكة الإنترنت بل هو كما يطلقون عليه جريدة يومية إلكترونية.سواء اقتصادية فنية ورياضية أو أيا كان نوعها يتم تحديثها بصورة مستمرة و معالجتها في الصميم من دون سطحية بدون ملل أو تطويل و الأهم من ذلك بدون ابتذالquot;.
ويكمل سامح قائلا: quot; أصبح موقع quot; إيلافquot; من أقوى وأعز أصدقائي على شبكة الانترنت بصورة يومية دورية و المميز فى الأمر أنه يتم تطويره و تحديثه كل فترة ليصبح في صورة تفاعلية أحدث و أقوىquot;.

quot;بكل حيادية و بدون أدنى مجاملة، تحية إلى القائمين على هذا الموقع أو أول جريدة يومية إلكترونية كما يطلقون عليه quot;استمرواquot;.

قناة أبو ظبي الفضائية
المصورة فاطمة السناني: هذا ما يميز إيلاف

المصورة التلفزيونية في قناة أبو ظبي فاطمة السناني أكدت قائلة: quot;في الحقيقة موقع متميز يحوي جميع المواضيع، والأخبار المختلفة والمتنوعة، ولعل ما يميزه عن الجرائد والصحف والمجلات الالكترونية، وجود مساحة تهتم بآراء القراء حول المواضيع المنشورة ، وهذا في رأيي يساعد ويشجع الشباب على القراءة والمشاركة في القضايا المطروحة، حقا أفتخر بالانتساب إلى هذه الجريدةquot;.

جامعة زايد:
نورة الصيعري: إيلاف تحاكي جميع الفئات السنية

نوره الصيعري من جامعة زايد أشارت إلى أن موقع quot;إيلافquot; من أنجح المواقع الالكترونية، التي تحاكي جميع الفئات خصوصا فئة الشباب، على اختلاف اهتماماتهم، وأجد فيه المواد الدسمة ، السياسية والاقتصادية والرياضية، والاجتماعية، وبت أحرص على متابعته من خلال خليجي 18 ، إذ وجدت كل من في المركز الإعلامي يتحدثون عنه فأدركت أنه الأميز على الشبكة العنكبوتية، وبات لدي بكل أمانة الموقع المفضل لمتابعة الأخبار الرياضيةquot;.

الزميل الإعلامي اللبناني محمد حلال بين قائلا: quot;هو موقع مثالي ومن أفضل المواقع العربية متميز في حمل الأخبار ونشرها سريعا، ولدي عنه تصور جميل لكل جديد يطرق بابه كوني متصفحًا له قويا ومستمرا في اليوم أدخله أكثر من مرة، وتغطيته للأحداث جيدة وإن كنت أمل أن يركز على بقية الرياضات في مختلف البلدان في شكل أوسع وأجمل لكن تظل الحقيقة واضحة أن هناك جهدًا خارقا لفريق العمل في quot;إيلافquot;. ولمسنا تغطية رياضية مميزة في خليجي 18 خرجت عن التقليدية في الصحف العربية quot;

بشرى المغربية سوبر فايزر في قصر الإمارات:قالت إنها كانت تسمع أصدقاءها وصديقاتها يتحدثون عن الموقع الالكتروني لـ quot;إيلافquot; وذات يوم قررتأن تطلع عليه ووجدته مميزا حسب قولها وإنها ستحرص على متابعته باستمرارquot;.

إقــــــــــرأ في

تغطيــــة إيـلاف

خليجي 17 أفضل من خليجي 18

رئيس تحرير سوبر يفتح النار

إشكالية الاستفتاءات العربية

تذمر إعلامي من خليجي 18

المحمود يوضح قصة احتكار مجلة سوبر

الشيخ حمدان يوضح الكثير من النقاط في خليجي

حبيل : فوزنا الأخير سيقودنا إلى كأس خليجي 18

ماجد عبدالله : جائزة أسطورة دورات الخليج لا تهمني

السعدي: نتحدى من يشكك في اختيار أسطورة الخليج

صحافي ألماني في أبوظبي من أجل المنتخب السعودي

صافرة العدالة والإعلام الإماراتي

لو كان هناك مؤامرة.. من هم اطرافها؟

الجزائية السعودية غير صحيحة

خفايا تصريح السركال ضد الحكم السعودي

غضب إماراتي من الحكم السعودي

تواصل أفراح الإمارات عقب الفوز بخليجي 18

التهاني تنهال على الإمارات .. والرئيس يستقبل اللاعبين

استعراض تاريخ الكرة الاماراتية

ميتسو بكى في الافتتاح وضحك في الختام وماتشالا يفشل في معادلة عمو بابا

إيلاف تعيش أفراح الإماراتيين في أبو ظبي

الإمارات تتوج بطلة للخليج للمرة الأولى في تاريخها

مفكرة مباريات خليجي 18 الكاملة

ميتسو: الحلم تحول الى حقيقة

اسماعيل مطر افضل لاعب في البطولة

منافسة خماسية لأفضل لاعب خليجي

كأس الخليج في إنتظار بطل جديد ... اليوم

خليجي 18 : المباراة النهائية

إيلاف ترصد آخر التحضيرات لنهائي خليجي 18

الامارات تتطلع لتجربة مصر وتخشى شبح اليونان

دموع و فرح في الامارات

إسماعيل مطر يقود الامارات إلى نهائي خليجي 18

عُمان تهزم البحرين وتصعد إلى نهائي خليجي 18