أبوظبي: أطلقت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث موقعا إلكترونيا للفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة التي تشارك بها دولة الإمارات كضيف شرف في مهرجان أصيلة الثقافي بالمملكة المغربية في الفترة من 10 الى 27 تموز (يوليو) الحالي.

ويقدم الموقع مجموعة متنوعة من التقارير والأخبار المتعلقة ببرنامج الفعاليات المقامة في المدينة الثقافية الشهيرة على ضفاف المحيط الأطلسي في الطرف الشمالي الشرقي من المملكة المغربية حيث يمكن لعشاق الثقافة والتراث والفنون المتنوعة الاستمتاع بمتابعة مستجدات البرنامج أولا بأول والاطلاع على تفاصيل المبادرات الثقافية.

وقال سامي المصري نائب مدير عام الهيئة ان الجمهور الذي لم يحضر المهرجان يتمكن من مشاهدة الفعاليات المقامة في المغرب أولا بأول عبر الموقع الالكتروني إذ يوفر الموقع مقاطع فيديو للأنشطة المختلفة هناك ويعرض صورا عالية الجودة لمساهمة الهيئة الواسعة في مهرجان أصيلة.

وأشار الى أن الموقع يتيح أيضا الوصول إلى مقاطع من الخطابات الملقاة في المهرجان إلى جانب الاطلاع على مناقشات ندوة الدبلوماسية الثقافية والبث المباشر لبعض الأحداث.

ويسلط الموقع الضوء على ورش العمل المكثفة للفنون البصرية المقامة في المهرجان ويعرض أعمال الفنانين المقيمين والمعارض الفنية المصاحبة و ينقل تقاريرا عن الندوات التي ستعقد خلال فترة المهرجان مثل العمارة الطينية وعالم الموسيقى الاثنية والدبلوماسية الثقافية فضلا عن حفلات الموسيقى الكلاسيكية التي تمزج مابين روائع الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية التقليدية مع الموسيقى العربية التقليدية كمل يقدم تقويما كاملا للفعاليات والسير الذاتية للفنانين ونبذة عن جميع المشاركين مع خلفية عن مدينة أصيلة، ودليل المدينة.