المهرجان في دورته السابقةلوركانو ـ سويسرا: يشارك الفيلم الاماراتي quot; سبيل quot; للمخرج السينمائي خالد المحمود في المسابقة الرسمية بمهرجان لوكارنو الدولي الذي سينطلق في دورته الـ 63 يوم الرابع من آب (أغسطس) المقبل بسويسرا .

وتأتي مشاركة الفيلم باسم دولة الإمارات في المهرجان ـ الذي يستمر عشرة ايام ويعد من أقدم المهرجانات في العالم مع مهرجان كان والبندقية ـ مع أكثر من 22 دولة للمنافسة على جائزة النمر الذهبي وهو شعار المهرجان .

ويفتتح الفيلم الذي نال الجائزة الثانية كأفضل سيناريو للكاتب محمد حسن أحمد بمهرجان الخليج السينمائي 2010 في مسابقة السيناريو الإماراتي بالمهرجان كعرض عالمي أول بعد الانتهاء من جميع العمليات الفنية الخاصة به قبل أيام .

وتعتبر هذه المشاركة أول انجاز يسجله الفيلم بعد الإنتاج مع أول تعاون يجمع المخرج خالد المحمود والسيناريست محمد حسن أحمد وإنتاج فراديس وبدعم من مؤسسة الإمارات .

وتم تصوير الفيلم في إمارة رأس الخيمة في منطقة خت والطويين الجبلية وقام باداء الأدوار الفنانة رزيقة طارش والممثل حسن المرزوقي وحسين محمود .

ومن المقرر ان يغادر المخرج خالد المحمود مع بداية الشهر الى سويسرا للمشاركة بالمهرجان الذي سيشهد حضور ثمانية الاف شخص كل ليلة في ساحة مفتوحة حسب وصف الموقع الرسمي للمهرجان وذلك لأهمية المهرجان واهمية الموقع الجغرافي لمدنية لوكارنو التي تقع جنوب سويسرا على بحيرة ماجيوري عند سفح جبال الألب .

يذكر ان هذا المهرجان قدم للعالم اسماء لأهم المخرجين الذي شاركوا امثال ستانلي كوبريك وبول فرهوفن وفورمان وروشا جلوير وراؤول رويز وألان تانز ومايك لي وبيلا تار وتشن كاي قه وادوارد يانغ وكباس كياروستامي وجاس فان سانت وبيدرو كوستا وفاتح أكلين وكلير دينيس وكيم كي دوك والكثير غيرهم .