بيروت: أطلع سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل الحكومة الرئيس ميشال سليمان على نتائج مشاوراته النيابية غير الملزمة التي أجراها على مدى أسبوع لبلورة تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة.

وأكد الحريري في تصريح للصحافيين عقب اللقاء أن ما مايهمه هو المواطن اللبناني وأن التحديات الأساسية هي خدمة المواطن اللبناني على مختلف الأصعدة وهذا ما يريد البناء على أساسه وقالquot; نحن بدأنا حوارا عميقا مع الجميع وطرحنا مختلف الأمور وانا متفائل لأن الحوار الذي جرى في المجلس النيابي مع النواب ورؤساء الكتل النيابية كان بناءquot; .

واعتبر أن المشكلة الأساسية هي الثقة بين الفرقاء بعد 3 سنوات من الإنقطاع وقالquot; أتينا للتشاور على تشكيل الحكومة فظهرت مشكلة الثقة ولكن اليوم نسعى للحوار بشكل دائم مع الجميع لبناء الثقة وهذا ما قلته للرئيس ميشال سليمان وسيكون هنالك لقاءات مع أفرقاء مختلفين وأريد ان أكون رئيس حكومة لكل لبنان وأتعاطى مع الجميعquot;.

وخلص الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بقوله انه سيستكمل إتصالاته مع الكتل السياسية ابتداء من الليلة والغد وبعد غد للتمكن من تكوين تصور للحكومة بشكل سريع.