بيروت: أمل مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني أن quot;تبصر الحكومة الجديدة النور في الأيام القليلة المقبلة انطلاقا من مبدأ الوحدة الوطنية الجامعة ليعم الاستقرار والارتياح في صفوف اللبنانيينquot;. واستبشر quot;خيرا بالحوار الهادئ والتعاون الذي اتسم بالمرونة خلال اختتام المشاورات التي أجراها الرئيس المكلف والتي تشجع على تأليف حكومة متجانسة كفريق عمل واحد موحدquot;.

ورأى ان quot;الثقة التي بناها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في مشاوراته أعطت دافعا جديدا في ترسيخ الثوابت الوطنية التي أرساها اتفاق الطائف على أسس وقواعد العيش المشترك والمحبة والإخوة ووحدة اللبنانيينquot;. واعتبر أن quot;ما يتفق عليه رئيس الجمهورية ميشال سليمان والحريري في شكل حكومة سياسية جامعة أو أقطاب أو تكنوقراط سيكون لمصلحة البلاد واستقرارها ونهضتهاquot;. ودعا الجميع إلى التوقف عن الجدل حول تشكيل الحكومة أيا كانت صيغتها لان التوصل إلى تشكيل حكومة تمارس صلاحياتها لمصلحة البلاد والمواطنين يتقدم أي اعتبار آخر مهما كانquot;.

من جهة أخرى، التقى مفتي الجمهورية وزير الرياضة والشباب في غينيا بيساو بشيرو دجا يرافقه القنصل الفخري لغينيا بيساو في لبنان امين سليمان، في حضور الشيخ شادي المصري. ونقل الوزير دجا الى مفتي الجمهورية تحيات رئيس جمهورية غينيا بيساو، وتم تداول تعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في قطاع الشباب.