القاهرة: انسحب أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارىء بالقاهرة اليوم في القضية التي عرفت ب (الخلية الارهابية) التابعة لحزب الله اللبناني والتي تضم 26 متهما فيما قررت المحكمة التأجيل الى غد.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الدفاع عن المتهمين طالب بعدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الدعوى وأن تفصل المحكمة فى هذا الدفع فى ذات الجلسة وأن يسمح للدفاع باتخاذ اجراءات لمخاصمة المحكمة لعدم فصلها فى الدفع .

وعقب رئيس المحكمة المستشار عادل عبد السلام جمعة بأن دعوى المخاصمة لا توقف نظر الدعوى وطالب هيئة الدفاع بالاستمرار فى نظر القضية اما بسماع الشهود أو مشاهدة شرائط فيديو أعدتها المحكمة متعلقة بالقضية .

وقد طلب أعضاء الدفاع السماح لهم ب 10 دقائق للمداولة عادوا فى أعقابها ليعلنوا انسحابهم من مواصلة المرافعة فى القضية فيما قررت المحكمة قبول انسحاب أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين.

وأشارت الوكالة الى أن الدفاع عن المتهمين كان قد طلب من المحكمة فى بداية الجلسة السماح لأسر المتهمين بحضور الجلسة باعتبار أن هناك العشرات داخل القاعة ممن ليس لهم صفة الحضور فيما رد رئيس المحكمة بأن المحكمة هى المختصة بتنظيم حضور القاعة.

وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء فى مصر قد قررت السبت الماضي تأجيل محاكمة المتهمين (بينهم أربعة هاربين) الى اليوم لبدء الاستماع الى أقوال شهود الاثبات فضلا عن السماح للدفاع بالاطلاع تفصيليا على أحراز القضية.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا المصرية الى المتهمين (وهم لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسودانى و18 مصريا) عدة تهم من بينها quot;التخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد للقيام بأعمال ارهابية داخل مصرquot; خلال الفترة من عام 2005 وحتى 25 نوفمبر من عام 2008 .

واشارت في هذا الاطار الى اتفاق المتهمين في القضية مع قياديين اثنين بحزب الله على التعاون معهما فى تنفيذ أعمال ارهابية ضد السفن والبوارج العابرة بقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشآت السياحية.

وكانت نيابة امن الدولة العليا قد أحالت في 26 يوليو الماضي المتهمين الى محكمة أمن الدولة العليا طوارىء بتهمة تكوين خلية ارهابية تنتمى الى حزب الله.