إسرائيل تصادر أسلحة مرسلة إلى حزب الله

إيران وسوريا تنفيان إرسال سفينة أسلحة لحزب الله

نفى حزب الله صباح اليوم الخميس علاقته بالأسلحة التي أعلنت إسرائيل عن مصادرتها على سفينة تجارية ترفع علم انتيغوا وتدعى quot;فرانكوبquot;.

بيروت: نفى حزب الله اللبناني في بيان صدر باكراً صباح الخميس quot;اي علاقة له بالاسلحةquot; التي اعلنت إسرائيل انها صادرتها في عرض البحر المتوسط على سفينة قادمة من إيران ومتجهة الى سوريا. وجاء في بيان مقتضب جدا صادر عن العلاقات الاعلامية في الحزب quot;ينفي حزب الله بشكل قاطع اي علاقة له بالاسلحة التي يدعي العدو الصهيوني انه صادرها من على سفينة فرانكوب، في الوقت نفسه الذي يدين فيه القرصنة الإسرائيلية في المياه الدوليةquot;.

وكانت إسرائيل اعلنت الاربعاء ان بحريتها اعترضت سفينة تجارية ترفع علم انتيغوا وتدعى quot;فرانكوبquot; على بعد نحو 100 ميل بحري (180 كلم) من سواحلها تنقل quot;مئات الاطنان من الاسلحةquot;. وقال المسؤول الثاني في سلاح البحرية الإسرائيلي الاميرال راني بن-يهودا ان السفينة كانت محملة بquot;عشرات الحاويات ومئات الاطنان من الاسلحة والذخائر المرسلة الى حزب الله والقادمة من إيرانquot;.

ونقل تلفزيون quot;برس تي فيquot; الإيراني الحكومي الناطق بالانكليزية على موقعه على الانترنت عن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي ونظيره السوري وليد المعلم، نفيهما القاطع الاعلان الإسرائيلي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقداه في طهران.