أعلنت وزارة الخارجية البريطانية ان فريق الطب الشرعي الذي يتولى عملية البحث عن الصحافي البريطاني اليك كوليت الذي اختطف في لبنان عام 1985 اكتشف بقايا رفات بشرية في سهل البقاع اللبناني.

لندن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية اننا نستطيع تأكيد العثور على بقايا بشرية لم يتم التعرف عليها بعد في موقع البحث مضيفا ان العملية مازالت مستمرة. وكان الخبراء البريطانيون قد عثروا خلال عملية التنقيب على جثتين في موقع خلة الزيتي في بلدة عيتا الفخار في قضاء راشيا حيث تخضع احداهما لفحوصات للتأكد من الحمض الريبي (دي ان ايه) لاثبات ما اذا كانت تعود لكوليت ام لا.

يذكر ان كوليت - الذي كان يبلغ من العمر 64 عاما انذاك - اختطف في 25 مارس 1985 على حاجز في منطقة قريبة من مطار بيروت اثر عودته من مهمة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين كلفته بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) التابعة للامم المتحدة.

واعلنت جماعة (ابو نضال) مسؤوليتها عن عملية خطف وقتل كوليت مضيفة ان quot;ذلك جاء ردا على الغارات الجوية الأميركية التي شنتها على ليبياquot; وعرضت شريط فيديو مسجلا يظهر عملية شنق شخص يرتدي غطاء على رأسه دون ان يتم الكشف عن هوية الضحية بشكل رسمي