المختارة: أكد رئيس الحكومة سعد الحريري خلال لقائه رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاط في المختارة على الاستمرار مع جنبلاط quot;والسما زرقاquot;، وعلى السير على الطريق التي سلكها كمال جنبلاط ورئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري.

فرنجية دعا الحريري لاختيار الأصدقاء الحقيقيين بعدما فتحت له كل الأبواب

من جهته، أكد رئيس كتلة quot;لبنان الحر الموحدquot; النائب سليمان فرنجية أنه مع الانفتاح ومع التفاعل بإيجابية مع الأحداث كي لا تؤثر سلبا على الساحة اللبنانية.

ورأى فرنجية خلال حفل العشاء السنوي لتيار quot;المردةquot;، أن كلام بعض الفرقاء حول أن رئيس الحكومة سعد الحريري مضطر للتعاطي مع الجو الجديد في المنطقة أو أنه مغلوب على أمره كلام حق يراد به باطل فالحريري لديه رأيه، ودعاه لاختيار الأصدقاء الحقيقيين بعدما فتحت الأبواب كلها أمامه للحوار والوصول لصيغة مشتركة لصالح البلد دون أن يفرض أحد رأيه على الآخر قالبلد للجميع ولكل رأيه وموقعه.

وشدد فرنجية على أن تيار quot;المردةquot; ثابت في الخط السياسي وبقي في موقعه رغم تبدل الظروف والأحداث، مشيرا الى أن الرئيس السوري بشار الأسد عمل ليلا ونهارا لإزالة العقبات من أمام الحكومة.

ودعا فرنجية أبناء quot;المردةquot; الى عدم منافسة الحلفاء في أي مكان لأن هذا يلهي عن التصدي للخصوم، كما دعا المسيحيين الى دعم القضية الفلسطينية وصولا الى حق العودة لأن ذلك يمنع التوطيبن.