جنوب لبنان:قال قائد القوة الدولية المعزّزة في جنوب لبنان ( اليونيفيل ) الجنرال الايطالي كلاوديو غراسيانو اليوم الأربعاء، إن الانتخابات النيابية التي ستجري في السابع من يونيو/حزيران المقبل في لبنان يمكن أن تؤثر على عمليات قواته.

وقال غراتسيانو خلال حفل أقامته القوة الفرنسية الدولية في مقرّ قيادتها في قرية الطيري في جنوب لبنان اليوم، إنه من الممكن quot;أن تؤثر مرحلة الانتخابات النيابية في يونيو/حزيران المقبل التي يقبل عليها لبنان على عملياتناquot;.

ولفت الى أن quot;الأيام المقبلة للقوة الدولية في الجنوب ستكون حافلة بالتحديات لان الوضع في منطقة العمليات لا يزال هشاً الى حدّ ماquot;.

وتابع quot;مهما كان التحدي الذي ينتظرنا فنحن ملتزمون بمتابعة مهمتناquot;.

وقال غراتسيانو quot;إننا على قناعة راسخة بأن السلام الدائم ممكن التحقيق في جنوب لبنان، ودورنا يكمن في استمرار تقديم الدعم للدولة اللبنانية والجيش اللبناني بغية ضمان الامن والاستقرار في المنطقةquot;.

وتابع quot;لقد حققت 'اليونيفيل' بالتعاون مع الجيش اللبناني تقدما ملحوظا نحو تنفيذ نواح أساسية من القرار الدولي 1701 الصادر بعد حرب تموز/يوليو 2006 (التي شنّتها اسرائيل على لبنان)، الا انه يبقى امامنا الكثير لنفعله قبل ان نستطيع القول ان ولاية القوة الدولية المعزّزة في الجنوب قد أنجزت بنجاحquot;.

وأقيم خلال الحفل عرض عسكري لكتيبة المدرّعات الفرنسية وفرقة المشاة.