بيروت: أكدّ عضو كتلة quot;المستقبلquot; النائب سمير الجسر في لقاء حواري أقامه خريجو مؤسسة الحريري في طرابلس، ردّاً على الكلام القائل بأن لائحة التضامن الطرابلسي هي لائحة أميركا واسرائيل بالقول: quot;هذا كلام هذيان واللائحة جاءت تعبيرا عن رغبة الطرابلسيين، وهي ستكون لائحة متضامنة بالإسم والعملquot;.

وقال: quot;إن أحداث 7 أيار المشؤومة كادت أن تودي بالوطن وأهله لولا حكمة رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النائب سعد الحريري وتبصره، حقناً لدماء الابناء والاخوة. إننا نذكر هذا التاريخ، ليس لإثارة الضغائن بل للتأكيد لمن ظنوا أنهم يستطيعون قلب الموازين، بأن ارادتكم هي الاقوى وستعبرون عنها في صناديق الاقتراع في 7 حزيرانquot;.

وشددّ على أنّ quot;المحكمة الدولية ستحقق العدالة التي هي مطلب الجميع لمعرفة حقيقة من اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، وأن المحكمة ليست للثأر أو الإنتقام انما لنضمن سلامة العمل السياسي في لبنان وكفّ يدّ الإجرام التي تعبث بالبلد وقياداتهquot;.

وأضاف: quot;لقد لعبت طرابلس دوماً وعند كل المفاصل التاريخية دوراً اساسياً في مسيرة الحياة السياسية وصناعة القرار. وأكثر ما تجلى ذلك في مرحلتي الإستقلال الأول والثاني. ولقد أكدت مرحلة الأزمة السياسية الأخيرة في لبنان التي خرجت عن الأطر الدستورية ونزلت الى الشارع متخذةً طابع احتلال الشوارع والساحات العامة ومحاصرة السراي الحكومية وقطع الطرق والإحتلالات لبعض المناطق. لقد أكدت هذه المرحلة ثقل طرابلس في الميزان السياسي، فكان لمواقف شعبها ومشاركته الفعالة في التحركات السياسية الأثر الوازن في اعتدال الميزان السياسي.