بيروت: اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة ان quot;الخلافات لا تحل بأن يلجا البعض للتهديد والوعيد وللتخوين أحياناً وانما تحل بالحوار والتواصل وبالابتعاد عن العنف أي نوع من أنواع العنف لا العنف الكلامي ولا المادي لأن هذا الأمر لا يحل المشاكل، فبين ابناء الوطن الواحد لا يوجد غير طريق واحدة يجب على الجميع ان يسلكها ويبتعد عن اي وسيلة أخرى هي وسيلة التفاهم والحوارquot;.
قال السنيورة امام عدد من العائلات الصيداوية التي التقاها والوزيرة بهية الحريري في مجدليون:quot; اذا كان هناك اشياء نختلف عليها يجب أن يتم الاختلاف بطريقة حضارية بعيدا عن التشنج وعن الإسفاف وعن العنف الكلامي الذي لا يؤدي الى مكان ولا يطعم خبزا .. ما ينفع هو العمل والتضامن، هذا الذي يبعد لبنان عن أن يتحول الى ساحة لتصفية الحسابات من هنا وهناك، ويبعد لبنان عن أن يكون مكاناً لكل طرف غير لبناني يحاول أن يمرر قضاياه وخصامه مع الأطراف الأخرى عبر لبنانquot;.


وعن موضوع خرائط الألغام وتحرير ما تبقى من ارض لبنانية محتلة اجاب:quot; موقفنا واضح، لا زال لدينا أرض محتلة من قبل اسرائيل تحتل مزارع شبعا وشمالي قرية الغجر التي انسحبت منها اسرائيل عام 2000 عادت فاحتلتها عام 2006 ولم تنسحب منها.. قنابل الألغام العنقودية بعد طول انتظار منذ يومين اعطونا الخرائط لكن نحن بقينا صامدين ونطالب بحقنا وراسخين . ما ضاع حق وراءه مطالب، سنبقى متمسكين بحقنا ن لدينا أرض محتلة، نريد أن نحرر هذه الأرض بكل الوسائل ولكن اذا كنا قادرين ان نصل الى حلول عن طريق العمل من خلال المجتمع الدولي فهذا جيد.