بيروت: اعتبر رئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري أنه quot;بعد فوز قوى 14 آذار في الانتخابات النيابية بات أمامنا أن نرى كيف يمكن أن نبني لبنان تحرص احزابه السياسية كافة على وضع مصلحة بلدها فوق مصالحها الشخصيةquot;.

لفت الحريري الى أنه سيناقش مع الحلفاء في quot;14 آذار موضوع ترؤسي للحكومة المقبلة، وفي النهاية سوف أقوم بما تمليه علي مصلحة بلديquot;، مؤكدا quot;أننا نريد حكومة تمثل الأحزاب السياسية كافة، لكننا لا نريد حكومة غير قادرة على القيام بمهامها، ونريد أن يوضَع لبنان في طليعة أولويات الأحزاب السياسية كلّهاquot;. وأضاف: quot;المهم أنني اليوم لم أعُد أهاب الاضطلاع بهذا الدور، كنت من قبل أفتقر إلى الخبرة وأمرُّ في مرحلة صعبة بعد اغتيال والدي، أما الآن وقد مضت أربع سنوات فلم أعُد أهابُ تبوُّء هذا الموقع، ولكنني في النهاية سوف أقوم بما تمليه عليّ مصلحة بلديquot;.

وعن موضوع سلاح quot;حزب اللهquot;، رأى الحريري أن quot;مصلحة لبنان تكمن في فتح حوار مع سائر الأحزاب السياسية، والمهم بالنسبة لنا ليس ما تريده الولايات المتحدة ولا ما يريده الأوروبيون ولا ما تريده إسرائيل، المهم هو ما يريده اللبنانيونquot;. وتابع: quot;اللبنانيون أدلوا بأصواتهم نهار الأحد، وفازت 14 آذار، لكن لبنانيين آخرين صوّتوا أيضاً لمصلحة quot;حزب اللهquot;، وعلينا أن نأخذ أصواتهم بالاعتبار وعلينا أن نتحدّث معهم، ولقد تحدّثت مع النائب محمد رعد هاتفياً لأخبره بأننا ندرس مسألة فتح حوار مع باقي السياسيين، كما هنّأته بفوز نوّابهمquot;.