بيروت: إعتبر العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، في خطبة صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة للحرب الاسرائيلية على لبنان ان quot;السلاح أثبت أهميته وقدرته على كسر شوكة العدو ووحشيته، وإسقاط أهدافه في الحرب المجنونة على لبنان في تموز من العام 2006quot;، وذلك quot;في الوقت الذي يتحدث بعض أطفال السياسة في لبنان عن ضرورة الإسراع في إلقاء السلاح وتسليم الأمر لما يسمى المجتمع الدولي.

واضاف: quot;إن العدو يتحدث عن quot;مزيد من الحروبquot;، وفي الواقع العربي وحتى اللبناني من يتحدث عن quot;مزيد من الحلولquot;، وكأن المسألة هي أن نلحق بإسرائيل إلى حيث تريد، وأن نقدم لها وللولايات المتحدة فروض الطاعة حتى لا تتساقط علينا تهم الإرهاب أو صواريخ العدوان، وحتى لا تأتينا العواصف من كل حدب وصوبquot;.

وتابع: quot;لقد أثبت لبنان من خلال تجربة حرب تموز أنه استطاع إسقاط أهداف العدو وإفشال خططه في ظروف لم تكن مثالية على الإطلاق، وبالتالي فهو يستطيع هزيمته إذا قرر أن يعيد الكرة، وأن يلحق به الأذى الكبير على المستويين الميداني والاستراتيجيquot;. وشدد على انه quot;في الوقت الذي نريد للجميع أن يعملوا لإبعاد شبح الحرب عن لبنان، نؤكد على أهمية إعداد العدة داخليا لمنع العدوّ من اللجوء إلى هذا الخيارquot;.