قريطم: استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم في quot;بيت الوسطquot; وفدا من الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق عدنان القصار الذي قال بعد اللقاء:ان الزيارة هي استكمال للاجتماع الذي عقد مع الرئيس الحريري في وقت سابق وقد اكدنا مرة جديدة على الدور الوطني والخطاب الهادئ والجامع للرئيس المكلف الذي يتوجه به الى اللبنانيين بمختلف اتجاهاتهم ودعوته الصادقة والمباشرة للجميع للانخراط في ورشة انماء واعمار لبنان.

اضاف: كما شددنا على اهمية ان تتواصل عملية تاليف الحكومة بسلاسة وفي اطار من الهدوء وان تصل الى خواتمها السعيدة من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية متجانسة وقادرة على العمل والانتاج.

واوضح القصار ان الهيئات الاقتصادية ترى ان تشكيل الرئيس الحريري حكومة وحدة وطنية سيكون له مفاعيل اقتصادية ايجابية مهمة واساسية وخصوصا في اطار تطلعاته الاستراتيجية بالنسبة لدور لبنان الاقتصادي على مستوى المنطقة والعالم ودعم القطاع الخاص وتحسين الوضع الاجتماعي والانساني العام.

وختم القصار مبديا ارتياح الهيئات الاقتصادية الى الاجواء العامة في البلاد واملها بالاسراع في تشكيل الحكومة خاصة بعد ان ابدى كل الافرقاء استعدادهم لتسهيل مهام الرئيس المكلف.

كما التقى الرئيس الحريري وفدا من الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي برئاسة باولا سيلفا وفي حضور منسق قطاع الشباب في تيار المستقبل احمد الحريري وقد اطلع الوفد الرئيس الحريري على اوضاع ونشاطات الاتحاد الذي هو منظمة غير حكومية تضم تحت لوائها منظمات شبابية وطلابية ليبرالية -ديمقراطية وليبرالية-اجتماعية يشارك فيها عشرات الأعضاء الذين يمثلون أكثر من 3 ملايين شخص حول العالم.

و شدد الوفد خلال اللقاء على اهمية الدور الذي يلعبه لبنان عامة وتيار المستقبل خاصة في عمل الاتحاد حيث تُعتَبر quot;جمعية شباب المستقبلquot; المشارك الوحيد الكامل العضوية في الاتحاد وهي تستضيف المؤتمر السنوي لهذا العام الذي يناقش موضوع العلاقة بين الدين والسياسة وتشارك فيه عدة مجموعات حوار

كذلك ناقش المجتمعون مع الرئيس الحريري مواضيع متعلقة بالشباب والليبرالية والتطرف ومسائل شبابية أخرى.

كما التقى الرئيس المكلف رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتور جوزيف جبرا في حضور نائب الرئيس سمير القاضي في زيارة تهنئة لتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة.