بيروت: دان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الخروقات الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية مؤكدا الحرص على التطبيق الكامل للقرار الدولي رقم 1701 . واعرب سليمان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عن ادانته quot;للاستفزازات والخروقات الاسرائيلية المتكررة في جنوب لبنان برا وبحرا وجوا ومن خلال شبكات التجسس ومحاولة احداث تغيرات على الارض في منطقة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا كونها شكلت استفزازا للجانب اللبناني لا بد للمجتمع الدولي من العمل على وقفه وازالتهquot;.

واكد سليمان حرص لبنان الشديد على التنسيق القائم بين الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) وتلافي اي اشكالات معها. كذلك اكد حرص لبنان الشديد على سلامة عناصر اليونيفيل في نطاق المهام الموكلة اليهم بما يضمن تنفيذ القرار الدولي رقم 1701 بكل مندرجاته ومن دون اي تعديل وتأمين الانسحاب الاسرائيلي بلا قيد او شرط من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من بلدة الغجر وفق مضمون القرار 1701 .

يذكر ان القرار المذكور الصادر في ال11 من شهر اغسطس عام 2006 انهى 34 يوما من الحرب بين لبنان واسرائيل وتقوم قوات يونيفيل برصد الانتهاكات والخروقات له من الجانبين وابلاغ الامم المتحدة بها