بيروت: أكد وزير الخارجية اللبنانية فوزي صلوخ في حديث إلى صحيفة quot;الشرق الأوسطquot; رفض لبنان تغيير قواعد الاشتباك لليونيفيل في الجنوب، معتبراً أن quot;طلب إسرائيل تغييرها لا يعني أن الأمر قد حصلquot;، مشيراً إلى أن quot;التغيير يحتاج إلى موافقة جميع الأطراف وقرار من مجلس الأمن، ونحن لا نوافق عليهquot;.

وكشف صلوخ عن quot;كتاب إسرائيلي يتعلق بتغيير قواعد الاشتباك لم يصلنا مضمونه بعدquot;، مشيراً إلى أن quot;لبنان ينتظر الاطلاع عليه للرد، ولن يرضى بأي تغيير لقواعد اللعبة التي أرسيت بعد حرب العام 2006quot;، مؤكداً quot;لن نرضى بأي تغييرات على القرار 1701، وجل ما نطلبه هو الضغط على إسرائيل من أجل تنفيذ هذا القرارquot;.

وأضاف ردا على سؤال عن تزامن هذا الطلب مع حادث الصدام بين القوة الدولية ومدنيين لبنانيين، نهار السبت، quot;إن إسرائيل تتذرع بكل شيء من أجل الإستفادة منه في سياستها العدوانية حيال لبنان، وكأننا نحن من نقوم بآلاف الطلعات الجوية فوق أراضيها ونحتل مزارع شبعا ورمينا عليها آلاف القنابل العنقودية وزرعنا آلاف الألغامquot;. وأشار إلى إجراءات تقوم بها وزارة الدفاع والقوات المسلحة اللبنانية بالتعاون مع اليونيفل، من أجل تطويق تداعيات ما حصل في خربة سلم.