بيروت: أفاد المندوب الامني لquot;الوكالة الوطنية للاعلامquot; الياس شاهين انه في تاريخ 1/6/2009 وعند نفق مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، تعرضت سيارة quot;بورش - كايينquot; تحمل اللوحة رقم 321111/و لعملية سلب بقوة السلاح بعدما اعترض طريق سائقها ومالكها المواطن حسن حمود مسلحون اجبروه على النزول من السيارة عند الخامسة صباحا.

وقد ادعى في فصيلة الشويفات معطيا مواصفات سيارته. وشاءت الصدف ان يحصل اصطدام بين سيارة quot;البورشquot; المسلوبة وسيارة quot;فولفوquot; تحمل اللوحة رقم 363249/ج في جرود ميروبا ما ادى الى مصرع المواطن محمد جهجاه زعيتر. وبعد نحو نصف ساعة، مر المواطن الياس سعادة، وهو يستقل سيارة INFINITY تحمل اللوحة رقم 314512/ج، بمكان الحادث وتوقف في محاولة لانقاذ عائلة المصدوم الذي توفي في سيارة quot;الفولفوquot; في حين اصيب افراد عائلته بجروح، لكنه فوجىء بان ثلاثة مسلحين شهروا في وجهه اسلحة حربية وهم سالبو سيارة الquot;بورشquot; واجبروه على قيادة السيارة وترك المصابين، ولدى وصولهم الى جرود اليمونة أجبروه على النزول من السيارة وفروا بها.
وكان السالبون تركوا سيارة الquot;بورشquot; في جرود ميروبا- قهمز بعدما تعطلت بفعل حادث الاصطدام.

وبعد إعلام القوى الامنية بحادثي السلب على طريق المطار وقهمز بدأت التحريات، وإثر تعميم مواصفات سيارة ال INFNITY، اوقفت الشرطة العسكرية ح.ك.ح. في البقاع انفاذا لمذكرة فرار من الجيش. وبعد طلب النشرة في الشرطة القضائية تبين انه مطلوب بجرم الاتجار بالمخدرات وترويجها واحالته على مكتب مكافحة المخدرات في البقاع. وقد احيل بناء على اشارة القضاء المختص على مكتب السرقات الدولية بعدما اقر بأنه سلب مع ثلاثة آخرين هم: ح.ص.، وهو رئيس العصابة، ومعه ح.ل.ح. و ر.ع.ح.

وبعد سحب عينات من الحمض النووي DNA عن سيارة الquot;بورشquot; عرف من كان في داخلها لانهم كانوا أوقفوا بجرائم سابقة، وقد تمكنت الشرطة القضائية بواسطة مخبرين سريين من استدراج ح.ل.ح.ور.ع.ح. وتم توقيفهما وقد تعرف اليهما المسلوب الياس سعادة الذي سلبت سيارته ال INFINITY وصاحب سيارة الquot;بورشquot; حسن حمود. والبحث جار عن رئيس العصابة المدعو ح.ص.

تم توقيف وسيط حاول مع سعادة دفع مبلغ رشوة للسالبين لاستعادة سيارته من خلاله ويدعى م.أ.ح. بعدما دفع مبلغ 6000 دولار اميركي.