بيروت: أشار عضو كتلة quot;المستقبلquot; النيابية النائب أحمد فتفت في حديث إلى إذاعة quot;صوت المدىquot; إلى أن أمام رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مدة أسبوعين لتشكيل الحكومة قبل سفر رئيس الجمهورية ميشال سليمان، منبهاًُ إلى أن quot;من االطبيعي أن يبادر الحريري إلى التعامل مع سليمان على التأليف وفق صيغة 15-10-5 وإن لم تنال هذه الصيغة تأييد جميع الأفرقاءquot;.

بدورها نقلت صحيفة quot;عكاظquot; السعودية عن مصادر مطلعة في قوى 14 آذار اشارتها الى أن رئيس تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; العماد ميشال عون وعبر صهره الوزير جبران باسيل لم يبد أي ليونة لجهة مطالبه التعجيزية لتشكيل الحكومة، وبالتالي فإن هامش التفاوض معه بدأ يضيق.

ولفتت الى أن الحريري سيلتزم بالمهلة المعنوية التي حددها الرئيس ميشال سليمان وهي موعد مشاركته باجتماعات الأمم المتحدة في 23 ايلول الجاري وهو سيقدم إليه رؤيته للتشكيلة الحكومية قبل هذا الموعد مهما كانت نتيجة المفاوضات مع النائب عون.

كما نقلت صحيفة quot;صدى البلدquot; عن مصادر متابعة ترجيحها ان يقدم الحريري تشكيلته الحكومية الى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في معزل عن الاعتراضات الموجودة.

بدورها اشارت صحيفة quot;اللواءquot; الى ان الحريري سيلتقي باسيل مرة ثانية في غضون اليومين المقبلين، وذلك قبل أن يرفع التشكيلة الحكومية إلى رئيس الجمهورية في الأسبوع المقبل.