بيروت: نفى رئيس الهيئة التنفيذية في quot;القوات اللبنانيةquot; الدكتور سمير جعجع، في حديث الى إذاعة quot;لبنان الحرquot;، أن تكون 14 آذار تريد الانقلاب على صيغة 15\10\5، مشيرا الى quot;أن رئيس تكتل quot;لبنان أولاquot; سعد الحريري كان جديا جدا في هذه الصيغة وحاول حتى اللحظة الأخيرة الوصول الى حكومة وفق هذه المعادلة، ولكن للأسف لا نية ولا قرار سياسيا لدى الفريق الآخر في تشكيل حكومة حتى اثبات العكسquot;.

واعتبر جعجع quot;أن الشروط التي يضعها quot;التيار الوطني الحرquot; أكبر من أن يتحملها أي فريق آخرquot;، وقال: quot;التركيبة الحكومية التي طرحت لم نكن راضين أبدا عنها ولا الكتائب ولا المستقبل ولا الوزير ارسلان، لكن لا يمكن أن تلبي أي حكومة مطالب كل الفرقاءquot;.

ووضع جعجع الصواريخ التي أطلقت من الجنوب في اتجاه اسرائيل quot;في اطار استخدام لبنان كمنصة لاطلاق الرسائل للغرب وأميركا وبعض الدول العربية ونحن من يدفع الثمنquot;. وتخوف من quot;أن يؤدي تماهي فرقاء داخليين واقليميين مع الحراك في المنطقة الى خطر أمنيquot;، وقال: quot;لا يستطيع أحد معرفة ما سيحصلquot; .

ورأى جعجع عشية الذكرى السنوية السابعة والعشرين لاستشهاد الرئيس بشير الجميل quot;أن بشير كان افضل قائد لأسوأ مرحلة مرّ فيها لبنانquot;، مؤكدا quot;أن لا فرق بين القوات على أيام بشير الجميل والقوات كما هي في الحاضر خصوصا لجهة الأهداف والتطلعات والقناعاتquot;.

وقال: quot;إن بشير حيثما هو يعتز فينا وسيعتبر أن الحركة التي بدأها استمرت على أفضل ما يكونquot; ، مستشهدا بصمود القواتيين على مدى 15 عاما بين العامين 1990 و2005. وشدّد على quot;أنّ القوات ثابتة على ما بدأته وهي تناضل بشكل كثيف لتحقيق أهدافها وقناعاتهاquot;. وعزا ثباتها quot;الى ثبات أهدافها ومشروعهاquot;.