بيروت: أعلن أمين سر تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; النائب ابراهيم كنعان في حديث الى quot;القدس العربيquot; ينشر غدا أن quot;التكتل ذاهب الى الاستشارات النيابية مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بروحية التوصل الى تفاهم حول تأليف حكومة وحدة وطنيةquot;، معتبرا ان الحريري quot;يعلم ما له وما عليه في مهمة التكليف، وهو المسؤول في النهاية مع رئيس الجمهورية عن تأليف الحكومة، ومن المفترض أن يتولى وضع إطار لكل المسار التفاوضي، وعلى أساسه يكون النقاش معهquot;.

وعما إذا كان رئيس التكتل العماد ميشال عون متمسكا بصيغة 15+10+5، اعتبر كنعان انه quot;من المفيد أن نسمع اولا ما لدى رئيس الحكومة المكلف، لأنه هو الذي كلف مرة ثانية بعد الاعتذار، وبعد الفترة الطويلة التي مرت في المسار التفاوضي الاول، ومن المفترض أن يكون عنده معطى جديد، وعلى هذا الاساس قبل التكليفquot;.

وآثر النائب كنعان التريث في التعليق على شكل الحكومة والصيغة، في انتظار معرفة نوع الحكومة التي سيطرحها الحريري وهل هي حكومة وحدة وطنية أم حكومة أكثرية، لافتا الى quot;أن التكتل قرر التعاطي خطوة خطوة وفقا للمسار التفاوضيquot;.

وردا على سؤال عما إذا كان العماد عون سيتمسك مجددا بوزارة الاتصالات وبتوزير الوزير جبران باسيل، رأى ان quot;كل هذه الامور سابقة لأوانها وليست مطروحة الآن، ومنذ اليوم الاول لم تكن الامور مطروحة بهذا الشكل. لقد طرح في حملات اعلامية اصبحت وراءنا، وما نطرحه هو مسار تفاوضي ومعايير. هل سيكون هناك تفاهم على المعايير أم لا؟ هذا ما سنكتشفه في الاستشاراتquot;.