عرضت شركة غوغل نظارة غلاس الذكية للبيع على مجموعة مختارة أخرى من المشاهير والشخصيات المرموقة.


تختبر غوغل نظارتها الذكية منذ فترة بعد ان حشدت لها مجموعة خاصة ممن سمَّتهم quot;مستكشفي غلاسquot; Glass Explorers الذين دفعوا ثمنا للشركة مقابل الحصول على النماذج التجريبية من النظارة ليكونوا أول مرتديها.

وأخذت غوغل توسع نطاق هذه المجموعة ، من المشاركين في مؤتمر المطورين السنوي الى أصدقاء من يمتلكون نظارات غلاس غوغل. وأفادت تقارير ان الشركة وجهت رسالة بالبريد الالكتروني الى مجموعة أخرى من مستخدمي سمة quot;الوصول الموسيقي الكاملquot; Music All Access مانحة اياهم فرصة اقتناء نظارة غلاس الذكية.

وأرشدت غوغل في رسالتها المستخدمين الى صفحة خاصة بالمشتركين توضح للراغبين في اقتناء النظارة الذكية ان على المنتمي الى مجموعة Glass Explorers ان يكون مقيما في الولايات المتحدة ولا يقل عمره عن 18 عاما ولديه عنوان بريدي في الولايات المتحدة أو يستطيع أن يستلم النظارة من نيويورك أو لوس انجيليس أو سان فرانسيسكو.

كما أشارت الرسالة الى ضرورة دفع ثمن مقابل الحصول على النظارة الذكية دون ان تذكر السعر. والمعروف ان الذين تمكنوا من شراء النظارة دفعوا 1500 دولار مقابلها.

وتتألف نظارة غوغل غلاس الذكية من كومبيوتر يُرتدى ذي شاشة صغيرة تجلس فوق عين المستخدم اليمنى وتبدو كأنها شاشة بحجم 25 بوصة. وبسبب عدم وجود أزرار تعمل النظارة بالتوجيهات والأوامر الصوتية.