bbc arabic
: آخر تحديث

تلفزيونات سوني الذكية "لم تعد مؤهلة" لبث مقاطع فيديو يوتيوب

يوتيوب أجرى تغييرات على نظم تشفير الفيديوهات مما سيعوق عرضها على تليفزيونات يوني برافيا الذكية بعد 30 سبتمبر 

قالت شركة سوني اليابانية إن أجهزة التلفزيون الذكي سوني برافيا، التي أنتجت عام 2012، لن تواصل عرض مقاطع فيديو على موقع يوتيوب اعتبارا من 30 سبتمبر الجاري.

وستفقد الأجهزة الذكية حق عرض مقاطع الفيديو من على الموقع الشهير بسبب التغييرات التي أدخلتها إدارة يوتيوب على طريقة التعامل مع تحميل مقاطعها. ومن المقرر أن تزيل سوني تطبيق يوتيوب من أجهزتها بنهاية الشهر الجاري، بحسب بيان للشركة.

وأطلقت سوني قائمة بحوالي 50 طرازا من أجهزتها التي ستتأثر بالتغييرات الجديدة. وقالت الشركة اليابانية في بيان على موقع الدعم الفني الخاص بها إن أجهزة التلفزيون لم تفقد إمكانية الدخول إلى يوتيوب بسبب قصور في إعدادات، لكنها أوضحت أن التغييرات التي قام بها يوتيوب "تفوق قدرات أجهزة التليفزيون الحالية".

ويعتقد أن الخطوة تتعلق بقرار شركة غوغل الأخير بتشفير جميع طرق الاتصال بموقع مشاركة مقاطع الفيديو التابع لها.

ويعد تشفير وفك تشفير البيانات من العمليات التي تعتمد على حسابات معقدة لا تستطيع أجهزة المعالجة الموجودة في تلفزيون برافيا التعامل معها. وشكا بعض مستخدمي الأجهزة بالفعل من عدم القدرة على مشاهدة كل مقاطع يوتيوب أو من توقف الصورة بشكل مفاجئ دون أسباب. ويتوقع أن يؤثر ذلك على عدد كبير من الأجهزة بمختلف الأحجام بدءا من 20 بوصة (50 سنتيمترا) حتى الأجهزة الضخمة 89 بوصة (2.2 مترا) والتي يصل ثمنها 25 ألف جنيه استرليني.

وقال جيمس أوميلي، الكاتب في موقع غزمودو للأجهزة الإلكترونية، إن التغيير يثبت وجود ثغرة في المعيار الذي يتم شراء تليفزيون ذكي على أساسه والتي تتمثل في "شراء شاشة صماء وضع شيئ ذكي بداخلها".

وأوضح قائلا إن الخيار الأفضل هو شراء أحد مشغلات الوسائط المتعددة مثل "كروم كاست" او "فايرستيك أو "أبل تي في بوكس" لخدمات التليفزيون الذكي بدلا من الاعتماد على جهاز تليفزيون يتضمن تلك الإمكانيات ثم تتوقف فجأة مع أي تغيير تقني مستقبلي.

يأتي ذلك بعد شهور من فقدان الكثير من أجهزة التلفزيون الذكية القدرة على استخدام برنامج الاتصال سكايب بعد أن أوقفت مايكروسوفت دعم التطبيق في مارس/آذار الماضي.

bbc article

عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي: عودة شيرين إلى روتانا خلال أيّام وهذا سبب إعتذار رابح صقر عن فبراير الكويت
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل