"إيلاف" : يعتزم مجمع ديزني لاند باريس للألعاب الترفيهية مضاعفة سعة استيعاب الزائرين، زيادة عدد الغرف الفندقية بمقدار 3 أضعاف وربما بناء مدينة ملاهي ثالثة بحلول &2030. ويتزامن ذلك مع ما سبق أن تم الإعلان عنه مطلع العام الجاري عن أن المجمع الفرنسي بصدد تلقي استثمارات بقيمة قدرها ملياري يورو ( 1.75 مليار جنيه إسترليني ).

وستشهد خطط التطوير هذه توسعة لنطاق الأعمال حيث يتوقع أن يتم تطوير مجموعة من المعالم المميزة المستوحاة من Marvel، Frozen وStar Wars. وها هي صحيفة التلغراف تقول إن تقريراً استشارياً لموقع التطوير أظهر أن المجمع الترفيهي يهدف إلى مضاعفة سعة استيعاب الزوار بافتتاح مقاصد ومعالم جديدة في مدينتي الملاهي القائمتين وربما افتتاح مدينة ملاهي ثالثة بحلول العام 2030. &&

واتضح كذلك أن خطط التطوير ستشهد بناء 14700 غرفة فندقية إضافية على مقربة من طريق A4 السريع، الذي يربط المجمع بوسط باريس، بعد أن كان عدد الغرف المتاح 5800 غرفة فقط. وأشار التقرير الاستشاري كذلك إلى أن هذا التطوير سيوفر 1000 وظيفة مباشرة في أقسام المعارض، المطاعم، الدعم والإدارة.

ومن الجدير ذكره أن شركة والت ديزني سبق لها أن قامت العام الماضي بفرض كامل سيطرتها على المجمع الترفيهي الفرنسي الذي يعتبر الأكثر زيارة في قارة أوروبا.
وسبق لبوب إيغر، الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، أن أعلن في فبراير الماضي عن ضخ استثمارات كبرى في المجمع بعد مقابلته الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في باريس. هذا ويقع المجمع على مساحة تقدر ب 2230 هكتاراً على بُعد حوالي 20 ميلاً شرق باريس، رغم أن نصف هذه المساحة فقط هي التي تم تطويرها حتى الآن، بحسب ما جاء في تقرير الشركة السنوي لعام 2016.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-6438453/Disneyland-Paris-double-visitor-capacity-build-theme-park-2030.html