عيضه يبحث عن العيون السود
مراد النتشة من دبي: إنتهي المطرب الاماراتي عيضة المنهالي من تصوير أحدث أغنياته المصورة بطريقة السينما كليب لأغنية quot;سود العيونquot; كلمات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وألحان عيضة المنهالي من ألبومه الجديد الذي طُرح مؤخراً في الأسواق الخليجية والعربية.
الكليب من إخراج نهلة الفهد التي إعتمدت على كاميرات تصوير سينمائية quot;سوبر16quot; وعلى طاقم فني متخصص من بيروت، وهو التعاون الثاني الذي يجمعها مع عيضة على صعيد الفيديو كليب، بعد أغنية quot;أهواكquot; التي طُرحت بشكل quot;منفردquot; قبل أربعة أشهر من طرح الألبوم الجديد عيضه المنهالي 2006.
وعلى مدار يومين تم تصوير كليب quot;سود العيونquot; في عدة مناطق مختلفة من مدينة دبي، حيث إلتقت إيلاف بالنجم الاماراتي عيضه في مكان التصوير وكان لنا معه هذا الحديث:



عيضه وتعليمات المخرجة
-لماذا تكرر التعاون مع المخرجة الاماراتية نهلة الفهد خلال مدة بسيطة لم تتجاوز الأربعة أشهر من تعاونك السابق معها؟
نعم. أنا أثق بها كثيراً، ونجاحنا في كليب أغنية quot;أهواكquot; شجعني على التعاون معها مرة أخرى، خاصة وأنها تقدم لي الأعمال والأفكار الجديدة.
- ما دورك في سيناريو الكليب، هل أنت الراوي؟
لا يوجد مكان للراوي هنا، بل الفكرة تدور حول إسم أغنية quot;سود العيونquot; وكلامها الذي يصف سود العيون، فأنا دوري هو البحث عن هذه العيون السود التي أسرتني عندما رأيتها في مكان ما، فأتنقل من مكان لآخر بحثاً عنها.
المخرجة نهلة الفهد بجانب الكاميرا (سوبر 16)
- وماذا تقول لنا عن جديدك ألبوم عيضه 2006 ؟
هو ألبوم تعبت عليه كثيراً، وهو تحدي جديد أرى به نفسي بعدما بحثت على أفكار جديدة أقدمها على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي.

أما المخرجة نهلة الفهد فقد أجابت على أسئلة إيلاف بثقة وصراحة :

- ماذا يمكن أن تحدثينا عن هذا الكليب الجديد؟
هو أول تجربة لي بالتصوير السينمائي، حيث أستخدم في التصوير كادر فني لبناني محترف، وإستخدمت به كاميرات quot;سوبر 16quot; تحت إشراف مدير التصوير جوزيف إيدي.

فتيات الكليب وصاحبة العيون السود
- وكيف رأيت عيضه في الكليب الجديد، هل يصلح للتمثيل؟

هو لا يقوم بدور ممثل في العمل، بل أستطيع أن أقول أنه يقدم الصورة التي نريد إظهارها في هذا الكليب الذي أعتبره مغامرة حقيقية لي، لأنني غيرت من طريقة شغلي والتقنيات المستخدمة، أتمنى النجاح بها.
هذا ويحتوي الألبوم الجديد للفنان الاماراتي عيضه المنهالي على 11 أغنية تعاون بها من ناحية الأشعار مع سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان في أربعة أغنيات هم سود العيون، حبيبي، لو رحلتوا والجرح الأليم وكلها من ألحان عيضه نفسه الذي قام بتلحين أغنية quot;فتنة الكونquot; للشيخ ماجد سلطان الخاطري.
باقي أغنيات الألبوم جاءت من كلمات أحمد المري، أنور المشيري، محمد أحمد بن سوقات و محمد بن حمد بن كردوس ومن ألحان عادل الخميس، فايز السعيد، علي كانو، عبد الله الجاسم ومبارك بالعود بالإضافة أغنية من ألحان التراث.
التوزيع الموسيقي طارق عاكف، زيد نديم وإبراهيم السويدي وهو التعاون الأول الذي يجمعه مع شركة الريف للموسيقى الاماراتية.

مع المنتج بشار سلطان من الريف للموسيقى






























إندماج مؤثر