إيلاف من الدوحة: أكد الفنان محمد عبده، نجم مهرجان الدوحة التاسع للأغنية، أن المشاركة السنوية له في المهرجان والتكريم في حد ذاته جميل جدًا، وأشار إلى أن تلفزيون قطر سبّاق دومًا بالإحتفاء والإهتمام بمشوار الفنان الخليجي، وفناني الوطن العربي، ووجه شكره الى القائمين على المهرجان والفنانين لإنجاز مثل هذه الفعاليات الجميلة التي تقام سنويًا.
وعن الجوائز أجاب في معرض ردوده على أسئلة الصحافين ، أن الجوائز هوس.. والجائزة الحقيقية للفنان هي حب جمهوره له، ومكانته في وجدان المستمعين والمشاهدين .
وحول الفنان راشد الماجد قال: أن راشد الماجد حر في توجهاته كونه صاحب محطة تلفزيونية فهذا لا يتعارض مع كونه فنانًا مميزًا.
وفي صدد ألبومه القادم أجاب : أن ألبومة القادم جاهز وهو دائمًا يتحدث عن الألبوم الذي بعده بمعنى أنه يجيد التخطيط لفنه.
وبخصوص الألقاب أوضح أنه منذ بدايته الفنية لا ينظر الى الألقاب ..أما عن صراع الألقاب خاصة بين الفنانات الخليجيات، قال إنه كان من المفروض أن نتجاوز هذه الألقاب منذ زمن .. وهناك فنانات ضحين بحياتهن وتركن عائلاتهن، وهاجرن من أجل الفن وليس من أجل الألقاب الفنية.
أما عن اتجاهه للتجارة فقال: إنه في السعودية وخصوصًا في بداية ظهوره، كان هناك من يحرم الغناء فكان لا بد من أن يجد وسيلة للحياة غير الفن، وأضاف quot;كان علي أن أبدأ في التفكير بخط آخر خاصة أنني لا أستطيع أن أكون بلا عمل، إضافة إلى كوني نشيطًا ومتحركًا، والحمد لله استطعت التوفيق بين الخطين عملي الفني، والتجاريquot;.
وأكد أن ألبومه ناجح على المستوى الفني وبأن الانتشار جزء من النجاح ، وبحديثه عن أحلام قال إنها صوت خليجي ذو رنة متميزة وأنه يحب صوتها وقال : (نعم أحلام الأولى)
وبسؤاله عن أغنية الأماكن ، قال إن الأماكن ليست الأولى والأخيرة مع ناصر صالح، وأن هناك أعمالاً قادمة، وهو مطرب يشعر بالجملة ويتناول المقام بكل مافية من تفاصيل. أما في ما يخص الفنان عبدالمجيد عبدالله، أجاب أنه أخ عزيز وفنان مبدع.
وعن سؤاله عن أهمية صور الغلاف علق بأنه لايهتم بالصورة بقدر إهتمامه بالمضمون وليس الشكل.
وأشار الى أنه يقيم من 11 الى 13 حفلة في موسم الصيف وهذا الأمر من الصعب السيطرة عليه.
أما عن تعاونه من المحلنين والكتاب أشار الى تعاون جديد بينه وبين الدكتور أيمن عبدالله، وهو ملحن أردني يتميز بتلحين القصيدة بشكل مميز، وقال إنه أخذ أغنية من الدكتور غازي القصي بعنوان quot;مغرورةquot; وأضاف أنه يتعاون أيضًا مع وليد الفايد في توزيع شريطة الجديد.