رحاب ضاهر من بيروت: في أول عمل لها بعد إنفصالها عن روتانا تعود نيللي مقدسي بأغنية سينغل quot;يعيش الحبquot; التي ستعرض قريبًا على الشاشة ومن إخراج جاد صوايا. نيللي مقدسي في حوار لـ quot;إيلافquot;:

ماذا عن quot;يعيش الحبquot; ؟
quot;يعييش الحبquot; كلمة نقولها كل يوم وليست مناسبة، لكن تصادف ان الأغنية تزامنت مع عيد الحب وموضوعها يتحدتث عن الحب وهي كلمات احمد شتا وألحان محمود خيامي اخراج جاد صوايا.

حين يقال جاد صوايا يخطر ببالنا دانا ونانا وعارضات الأزياء. ألم يراودك القلق من ذلك؟
أنا منتظرة ان يطرح علي هذا السؤال وفكرت كثيرًا بالأمر ،انا التقيت جاد صدفة و أول شيء قلته له quot;انا لدي خط خاص بي، قال لي: انا سأتبع خطك ولا اريدك ان تتبعي خطي، و قال انه لم يكن لديه خط واشتغل مع فنانات وقدم لهم اعمال على قدر ماهم يستطيعوا ان يقدموا quot; الصبي انظلم بمحلات معينة quot; ووضع نفسه بدائرة علامات التعجب والاستفهام في وقت كان بإمكانه ان يعطي افضل من ذلك quot; الصبي شاطر quot; .. كل المخرجين الكبار قدموا أعمال مع فنانين كبار ومع ما يسمى العارضات - كما قلت انت مش انا - حتى لاافهم اني اقلل من قيمة الأشخاص وكل شخص في الحياة ياخذ حقه وقيمته وحين مع اتعاون مع جاد في عمل سأظهر انا نيللي وليس جاد، ويعرف طريقي وخطي سار معي كما اريد وبنفس الوقت كما يحب. جاد لم يعطى فرصة ليقدم كل إمكاناته الفنية ولم يُفتح له مجالات مع فنانين يستطيع ان يقدم ما يريد تقديمه و بعد تعاملي مع جاد ومعرفتي بطريقة عمله وافكاره قلت له: quot;ليه مطلع عا حالك صيت عاطل!quot; انت اقوى من ان تحصر في مكان واحد. انا وجاد بصدد تشاور للاتفاق على إدارة أعمالي لأن وجدت لديه طاقة كبيرة ولأنه الآن سيبدأ معي واسمه سيرتبط بأسمي علي ان اوضح الصورةالخاطئة عن جاد .


نيللي خرجت من روتانا ثم عادت اليها ثم خرجت مرة تانية . ما سبب ذلك؟

(عادي) مثل امراة طلقها زوجها أول مرة ثم عادت إليه مرة أخرى ثم وجدت انه لا يوجد نصيب فوقع الطلاق مرة اخرى .

معنى ذلك انك لم تكون مدللة في روتانا ؟
على العكس كنت مدللة، يمكنك ان تكون مدللة لدى زوجك ومع ذلك يحدث الطلاق وأنا كنت سعيدة مع روتانا ولا يوجد سبب لانفصالي عنها سوى انه لا توجد مصلحة بيننا.


الم يكن جان صليبا وراء خروجك من روتانا ؟
جان يحب أن يعتبر نفسه وراء خروجي من روتانا وبإمكاني ان أطل عبر الإعلام واقول انا وراء خروج فلان من روتانا أو غيرها كما فعل هو وصادف ان جان صليبا تكلم بهذا الموضوع وانا كان لدي نية الإنفصال عن روتانا لأعمل وحدي ولم يصدر عن روتانا او عني اي تصريح، أما عندما يصدر عن روتانا الكلام الذي قاله جان صليبا ساعتها استطيع أن أُقاضي روتانا بهذا الموضوع لأن انا وروتانا متفقين بكل محبة انه لايوجد مصلحة مشتركة أن نكمل معا فانفصلنا .روتانا شركة لديه فنانييها وأنا فنانة لدي جمهوري ورصيدي الفني ومستمرة بروتانا ودونها الحياة ستستمر لكن جان يحب ان يعطي لنفسه اهمية كبيرة وان له سلطة في كل مكان ويحب ان يقول quot; أنا طلعت هيذا وكنت ورا هيذا quot; حرام لديه عقدة وأنا لااريده ان يزعل دعيه يقول ما يريد.

ألم يكن لعدم بيع الألبوم دور في خروجك من روتانا ؟
لا أبدًا، فلو كان الأمر قصة بيع لم اكن لأرجع من قبل الى روتانا quot; مش فاتحين كاريتاس quot; ولم يرجعوني شفقة اعتقد ان الناس تعرف نيللي مقدسي. أحيانًا تصدر أخبار تؤذي الفنان على لسان أشخاص لديها عقد مثل جان صليبا وغيره quot;مايقربو صوبيquot; وروتانا تعرف لماذا ان تركتها .

لماذا لم تحقق نيللي مقدسي نجومية كما كان متوقع وبقيت في مكانها؟
انا قدمت quot;شوف العينquot; وquot;شبكي شانوحquot; عندما كنت مع شركة ميوزيك ماستر ثم تعاقدت مع شركة روتانا وربما اكون بنظر البعض كما قلت بقيت في مكاني لكن بعضهم يطالبني بمزيد من الأعمال وأن اكون متواجدة على الساحة أكثر لكن اعتبر ان النجومية التي حققتها بخمس سنوات منطقية ومعقولة، وربما الناس تطالبني بأعمال أكثر وانتشار أوسع ومعهم حق لكن روتانا كان لديها الاحتكار وكلبياتها تعرض حصريا على قنواتها وهذا الشيء كان يحد من انتشاري انا كفنانة الان بعد quot;يعيش الحبquot; لدي مشاريع كثيرة سأتحدث عنها بوقتها ويمكن quot;يقولو زهقنا منك quot;.

أين انت من الأغنية الخليجية وانت بدأت باللون البدوي القريب من هذا اللون؟
صحيح وعندما بدأت بهذا اللون قالو لي لماذا اخترت هذا اللون بنوع من اللوم لذلك اقول لك ليس دائما نستطيع ان نرضي كل الناس، كثير من الأشخاص كانو ضدي عندما كنت اغني باللهجة البدوية في وقت انا صوتي يليق له اللون البدوي والخليجي واكيد اللون اللبناني لأن بأغنية quot; اوف اوف quot;لاقت نجاح كبير وتأكدت ان الأغنية اللبنانية لها مكان لدي وكذلك المصرية لكن الناس احبتني باللون البدوي بالنسبة للون الخليجي لا أحب ان اتبع الموجة واقلد كل شيء يعرض أنا أُفضل ان امشي ضد التيار ففي وقت كنت أُحارب لأني غنيت اللون البدوي الان الكل يغني مثلي واعتبربذلك ان حقي وصلني نفس الشيء عندما كنت اقدم استعراض في كليباتي اصبح الكل بعدي يفعل ذلك بوقت كان يستغربون ما اقوم به والآن صار عاديًا. ربما عندما اكون حدي اقوم بشيء توضع علامة استفهام ونفس الامر ينطبق على الاغنية الخليجية احب ان اقدم شيء جديد لم يقدمه احد من قبل .

ماذا عن عروض التمثيل؟
تلقيت عروض ولكن افضل ان اتكلم عنها بوقتها إلى الان لا يوجد شيء أكيد، وبالنسبة إلي كان التمثيل مؤجلاً لأني انا لست ممثلة، ولكن كنت انتظر شخصية تشبهني حتى أُمثل بشكل افضل على الرغم من انه يقال لي ان امثل بطريقة جميلة في كليباتي لكن افعل ذلك لاني احس بأغنيتي جدا واشعربها .

لماذا الفنانة اللبنانية متهمة بالجرأة ؟
انا دائمًا اقول انا جريئة لكن المتعارف عليه ان الجرأة تعني quot;تزليطquot; وأمور مبتذلة لكن انا جريئة دون ذلك ، انا قدمت quot; شبكي شانوح quot; وكنت جريئة والآن quot; يعيش الحبquot; انا كل اعمالي جريئة لكن جرأة الى حد لا اسبب أذى للناس وعيونهم ، ويوجد حدود لذلك لكن اذا كانت الغرابة جرأة انا اعتبر نفسي ك وإذا كان اللبس الذي يشبه عمري جريء انا بهذا المعنى جريئة اما ان تكون قلة احترام لنفسي وللناس التي احبهم انا لست جريئة .

بعيدًا عن الفن ما النواحي الانسانية التي تشغلك؟
انا لااحب لااتحدث عن الناحية الإنسانية لمجرد الكلام والظهور الإعلامي انا لدي أمور تشغلني ونقاط ضعف امام المسنين واحلم عندما تسير اموري بشكل افضل ان اقيم مأوى للعجزة لأني أحب كبار السن ويشكلون لي هاجسًا، ولدي ايضا نقطة ضعف ناحية الأطفال وأحلم أن يصبح لدي اطفال، لكن أكثر ما يشغلني هو المسن لأن الطفل يكبر ويعيش الحياة لكن المسن عندما يصل لمرحلة لايجد احد بجانبه امر صعب جدا.