أكد بعد الإفراج عنها نفيها للاتهامات وتعرفها على أصوات المتحدثين في التسجيلات التي عرضت عليها

الكويت - أحمد لازم

أمر النائب العام المستشار حامد العثمان امس باخلاء سبيل (آمال . ر) بضمان مالي ألف دينار مع منعها من السفر في قضية غسيل الاموال والمتهم فيها وزير الدولة البحريني منصور بن رجب والذي أعفاه ملك البحرين من منصبه لتورطه بتلك القضية.
وأكد دفاع المواطنة المتهمة المحامي فيصل العتيبي ان laquo;التسجيلات التي أرسلتها النيابة البحرينية إلى نظيرتها الكويتية لمقارنة التسجيل بصوت موكلتي جاءت غير مطابقة لصوتها، والتسجيل عبارة عن صوت امرأة اخرى قام الوزير البحريني بنسبه لموكلتي التي تعرفت على صوت الوزير والمتهم الثاني خالد بن ربيعة أثناء محادثتهما حول كيفية ارسال أموال إلى المعارضة العراقية والتيار الصدري وحزب الله اللبناني، وان الوزير البحريني قام بايعاز المتهم الثاني لزيارة قيادات لحزب الله، وان الوزير أثناء التسجيل الصوتي الذي عرض على موكلتي في النيابة العامة قد طلب من المتهم الثاني تحويل مبلغ 5000 آلاف لحسابهraquo;.
وأضاف العتيبي في مؤتمر صحافي عقده مساء أمس ان موكلته laquo;أنكرت خلال التحقيق وجود أموال مرسلة للمعارضة العراقية، وهناك تسجيلات للوزير بن رجب بانه متهم بمثل هذه الأمورraquo;، موضحا ان ثمة laquo;حوارا دار بين الوزير والمتهم الثاني لارسال اموال إلى حزب الله والحرس الثوريraquo;.
واشار العتيبي الى وجود laquo;تسجيل اخر عرض على موكلتي اثناء التحقيق مضمونة طلب الوزير من المتهم الثاني خالد بن ربيعة لكيفية ادخال مبلغ مليون دولار الى التيار الصدري، كما ان موكلتي تعرفت على جميع أصوات المتحدثين في التسجيلاتraquo;، معتبرا ان عملية غسيل الاموال laquo;جاءت بترحيب من الوزير واستغرب كيف يمكن لموكلتي ان تزج بهذه القضية وهي أصلاً لديها قرض لاحد البنوك المحلية بقيمة 60 الف دينار وتتقاضى راتبا شهريا قيمته 700 دينار، فكيف يمكن لها ان تعمل بغسيل الأموال؟raquo;، مبينا ان موكلته laquo;اتخذت كبش فداء في هذه القضيةraquo;.
وحول التهديد الذي تعرض له اثناء متابعته للتحقيقات البحرينية في المملكة قال العتيبي انه تلقى تهديدا بعد ان صرح لاحدى وسائل الاعلام عن كشف مستندات تثبت تورط الوزير laquo;وجاء شخص مرسل من قبل الوزير الى الفندق بحجة انه يريد ان يقابلني لأنضم لهيئة الدفاع، وقال لي تحمل ما سوف يأتيكraquo;.