جمال الهمداني ـ صنعاء


دحض مصدر دبلوماسي في سفارة المملكة في اليمن علم السفارة بتعرض عدد من المواطنين السعوديين للاختطاف من قبل المتمردين الحوثيين في إحدى المناطق في محافظة عمران الواقعة على بعد نحو 30 كيلو مترا شمالي العاصمة صنعاء.
وقال المصدر لـ laquo;عكاظraquo;، إن السفارة تتابع هذه الأنباء بحرص شديد مع الجهات الأمنية المعنية في وزارة الداخلية اليمنية لمعرفة صحة وملابسات ما تردد في هذا الشأن. وكانت الداخلية اليمنية اتهمت مجموعة من المتمردين الحوثيين، يقودهم المدعو مبخوت شتبوني، بالتعرض لعدد من المواطنين السعوديين في مفرق حياشة المدرج، مديرية حرف سفيان واختطافهم تحت تهديد السلاح إلى منطقة حياشة، محافظة عمران شمالي العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني أن الشتبوني ومجموعته المسلحة تحفظوا على المواطنين السعوديين لعدة ساعات قبل أن يتم الإفراج عنهم بعد فترة من اختطافهم، لكن المصدر الأمني لم يحدد عدد المختطفين من المواطنين السعوديين ولا عددهم.
وأكدت أجهزة الأمن في محافظة عمران لمركز الإعلام الأمني أن عناصر حوثية لا تزال تواصل خروقاتها لاتفاق وقف الحرب والموافقة على تنفيذ الشروط الحكومية الستة، حين قامت الخميس باختطاف المواطن همام فارس حمود دارس في منطقة العادم في مديرية حرف سفيان، واتجهت به إلى جهة غير مجهولة.